الأبيض يعلن إصابة اثنين من الموظفين بكورونا للمرة الثانية بعد أشهر على الشفاء!

كشف مدير مستشفى الحريري فراس الأبيض في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”, أن “بالأمس، إنخفض معدل فحوصات كورونا الايجابية المحلي إلى أقل من 10٪ لأول مرة منذ أسابيع, ما إذا كان هذا يمثل تحسنا حقيقيا أو استثناءً يعتمد على نتائج الفحوصات في الأيام القادمة. ومع ذلك، لا يمكن الادعاء أن هذا التغير كان بسبب تحسن الامتثال بتدابير السلامة”.

أضاف: “الى ذلك مطالبة البعض بتخفيف إجراءات السلامة خلال فترة العطلة, تظهر الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لزيادة النشاط خلال الاعياد في وقت أقصر بكثير من ظهور الزيادة في حالات كورونا بسبب عدم التباعد الاجتماعي, يميل الناس غالبا إلى تجاهل النتائج غير السارة ولكن البعيدة لأفعالهم”.

وقال: “بالامس ظهر على اثنين من موظفينا الذين كانوا اصيبوا بكورونا منذ أشهر، أعراض العدوى، وأتت نتائج فحص كورونا إيجابية مرة أخرى, في بريطانيا،قد تكون سلالة فيروسية جديدة وراء الزيادة الأخيرة في الحالات, اثبت كورونا انه فيروس صعب، وسوف يكون هناك المزيد من الفصول في هذه القصة”.

وسأل: “هل الانخفاض في معدل إيجابية الفحوصات هو فجر كاذب؟ هل نتجه بشكل غير مسؤول نحو موجة ثالثة؟ إذا حصل ذلك، فهل سينقذنا اللقاح؟ وقال: لم يكن عام 2020 عاما جيدا، لكن الكثير من مشاكلنا صنعت في لبنان، وسببها الاستهتار, دعونا نأمل أن يأتي عام 2021 بالتغيير المنشود نحو الافضل”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى