الإنترنت في لبنان.. الأسعار إلى انخفاض وزيادة في السرعة

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “اهتمام الحكومة بتشجيع ومساعدة المبتكرين الشباب في تطوير مشاريعهم التكنولوجية والشركات الناشئة التي تشمل نواحي الحياة اليومية للمواطن”.

وقال في حوار مفتوح مع مجموعة كبيرة من الشباب المبتكرين: “الحكومة تولي المشاكل والصعوبات التي يعاني منها هؤلاء المبتكرون اهتماماً خاصاً، وهي مستعدة للعمل على تذليلها والقيام بكل ما يلزم لتسهيل تطوير وتسويق هذه الابتكارات التي من شأنها أيضا المساهمة في تشجيع الاستثمار وإنعاش الوضع الاقتصادي”.

وأضاف: “الحكومة تحاول تخفيض أسعار الانترنت في لبنان وزيادة سرعته، وأعتقد أنَّ لبنان سيكون في المستقبل مركزاً لجميع أنواع التكنولوجيا، بالرغم من أن السياسة عندنا تتشابك مع كل شيء، ولكن ما أريده منكم هو تقديم اقتراحات عملية وانا على استعداد لدراستها وإقرارها في مجلس الوزراء”.

وشدد على “أهمية إنشاء الحكومة الالكترونية التي من شأنها مكافحة الفساد بنسبة عالية”، مؤكداً “المضي في العمل على هذا الموضوع بعد أن تم وضع الرقم الوطني للمواطن، ونحن بصدد العمل على المكننة الكاملة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية بعد استكمال دفاتر الشروط”.

وأكد أن “معظم المستثمرين يريدون الاستقرار وتأمين البنية التحتية التي تلبي اعمالهم، ومنذ ستة اشهر كانت لدينا مشكلة في هذا الخصوص أما اليوم فالبيئة أفضل من أجل الاستثمار، ونحن بحاجة لبناء مزيد من الثقة لاستقطاب المستثمرين للاستثمار في لبنان، وانا سأعمل ما بوسعي لتشجيع رجال الأعمال للمجيء إلى بلدنا من أجل الاستفادة من المشاريع الريادية التي عرضت خلال هذا الحوار”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى