الابيض | الإقفال العام هو ‘آخر الخيارات’ إلا اذا استمر التفلت الحاصل في الإجراءات الوقائية وارتفاع أعداد الإصابات

اشار وزير الصحة فراس الابيض الى اننا لا نستطيع اعطاء زودة للقطاع الطبي في لبنان بسبب عدم انعقاد مجلس الوزراء، واعتبر باننا في لبنان لا نستطيع حل خلافاتنا، والخلافات تؤدي الى التعطيل في البلد بشكل متواصل، ويجب ان نصل الى وقت نفصل فيه ادارات الدولة عن الخلافات السياسية. اضاف “نحن في وضع مأساوي ونحن في وزارة الصحة بحاجة لعقد اجتماع لمجلس الوزراء من أجل تسيير أمور الوزارة والمواطنين وكل هذه الأمور “محطوطة عالرف” من أجل الخلافات السياسية”.

واعتبر الابيض في حديث تلفزيوني، بان الجميع يجب ان يلاقي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الدعوة لاجتماع الحكومة، وايجاد مخرج بعيدا عن الملف الحياتي للناس.

واوضح بان المتحور اوميكرون سريع الانتشار، ولفت الى انه مع كل تهاون في الاجراءات في مواجهة كورونا تتضاعف الاعداد. واعلن رفع القدرة الاستيعابية للمستشفيات 30 بالمئة وسيتم زيادة عدد الاسرة في المرحلة المقبلة بحسب ما تدعو الحاجة. اضاف “أوميكرون “لا يحترم” الإصابات السابقة بكورونا وهذا يدعو لأخذ اللقاح بدل الإعتماد على المناعة المجتمعية”.

وراى وزير الصحة بان الإقفال العام هو “آخر الخيارات” إلا اذا استمر التفلت الحاصل في الإجراءات الوقائية وارتفاع أعداد الإصابات. ولفت الى ان هناك اجتماع مع وزير التربية الأسبوع المقبل لإتخاذ القرار بخصوص العودة إلى المدارس وسنفعل ما بوسعنا من أجل الإقدام عليها لأن إلغاء عام دراسي جديد سيكون مفعوله “كارثياً” على هذا الجيل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى