الدوري الأوروبي : تأهل نابولي ورابيد فيينا

تأهل نابولي الإيطالي ورابيد فيينا النمساوي إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي في الوقت الذي أنعش فيه مرسيليا الفرنسي أماله بفوز صعب على سبورتينغ براغا البرتغالي.

المجموعة الرابعة
حقق نابولي انتصاراً كبيراً على ضيفه مايتيلاند الدنماركي 5-صفر ليرفع رصيده في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة من أربع مباريات.
افتتح المغربي عمر القدوري التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، وأضاف مانولو غابياديني هدفين آخرين في الدقيقتين 23 و38.

وفي مطلع الشوط أضاف كريستيان مادجيو هدفاً رابعاً قبل أن يختتم الإسباني خوسيه ماريا كاليخون الخماسية في الدقيقة 77.
ورغم الهزيمة احتفظ النادي الدنماركي بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط في الوقت الذي أنعش فيه كلوب بروج البلجيكي أماله في المرور للدور المقبل بفوزه على ضيفه ليغيا وارسو البولندي بهدف دون مقابل سجله توماس مونييه في الدقيقة 38 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

wpid-242757-napoli2

المجموعة الخامسة
رابيد فيينا حقق أيضاً فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويمر للدور المقبل.
الفريق النمساوي حقق فوزاً مثيراً خارج ملعبه على فيكتوريا بلزين التشيكي 2-1.
فيليب شوبسبرغر افتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 13، قبل أن يعدل يان هوليندا النتيجة للنادي التشيكي في الدقيقة 71.

ولكن شوبسبرغر عاد ليسجل هدف الفوز بعدها بست دقائق ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة اقترب فياريال من التأهل بعد أن رفع رصيده لتسع نقاط بتحقيقه الفوز 2-1 خارج ملعبه على دينامو مينسك البيلاروسي الذي يقبع في مؤخرة المجموعة بدون أي نقطة.
دينامو مينسك تقدم أولاً عبر مكسيم فيتوس في الدقيقة 69، ولكن تقدمه لم يدم سوى لثلاث دقائق حيث نجح روبرتو سولدادو في تعديل النتيجة من علامة الجزاء قبل أن يسجل هدف الانتصار قبل أربعة دقائق من صافرة النهاية.
المجموعة السادسة
مرسيليا ثأر من خسارته أمام براغا البرتغالي في قبل أسبوعين ونجح في الفوز على أرضه بهدف دون مقابل سجله جورج نكودو في الدقيقة 39 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

وما زال براغا محتفظاً بالصدارة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية قبل هزيمة اليوم، بينما يأتي سلوفان ليبيريتش التشيكي ثانياً برصيد 7 نقاط بعد فوزه اليوم خارج ملعبه على غرونينغن الهولندي بهدف دون رد سجله بالخطأ لاعب الأخير سرجيو بات في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى