الرئيس حسان دياب خلال اجتماع مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان | لن تحبطنا التحديات، نضع اللمسات الاخيرة على خطة الاصلاحات

إعتبر رئيس الحكومة حسان دياب أمام مجموعة الدعم الدولية في الإجتماع الذي يُعقد في بعبدا من أجل مساعدة لبنان، مؤكداً أنه “قلت للثوار أنني سمعت شكواهم وسأتصرف على هذا الأساس”.

وأضاف: “أتت أزمة كوفيد-19 لتزيد من أزمة لبنان والتحديات التي نواجهها لكنها لن تحد من عزيمة حكومتنا على مواجهة المشاكل وتحديد الإصلاحات التي نحن بأمس الحاجة إليها، من غير المقبول أن نقف دون مساعدة اللبنانيين على استعادة ما خسروه بعد هذه الأزمة الاقتصادية”.

وتابع دياب: “الرئيس عون وحكومتي قررا إجراء تدقيق لحسابات المصرف المركزي، وحكومتي تضع اليوم اللمسات الاخيرة على الخطة الاقتصادية ونعرف ما يجب فعله ولدينا الارادة لذلك، وشكلنا فرقاً مشتركة مع البنك الدولي لتقييم الوضع الحالي”.

وأشارإلى أن “خطة الحكومة ستصبح جاهزة قريباً وقد عملنا بلا هوادة على جعلها مناسبة للوضع الحالي والشعب اللبناني”.

مؤكداً أننا “نقوم بتنقيح خطة الحكومة ولبنان يحتاج الى دعمكم بالقدر المناسب من التمويلات الخارجية ونأمل أن تدعموننا على الرغم من الاوضاع الدولية الصعبة للغاية”.

وأضاف دياب: “نواصل إخبار اللبنانيين الحقيقة وسنعول على دعمهم رغم الأوضاع الصعبة التي نمر بها، سنتطلع على ردود فعلكم الايجابية وذلك بهدف إعادة الازدهار والاستقرار للبنان وفي أقرب وقت ممكن”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى