الرئيس ميشال عون | ‘ لا يمكننا أن نطلب من حكومة لم يتجاوز عمرها المئة اليوم أن تجترح المعجزات، لقد دعوتهم في الماضي لمراقبة مسار الأمور وها أنا أدعوهم مجددا’

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عن “خشيته من استغلال بعض القوى السياسية لنقمة الشارع اللبناني الذي انفجر في وجه الفساد، متفهما رغبته في حدوث تغييرات إيجابية وحقه في حرية التظاهر والتعبير”.

وفي حديثٍ لوكالة “سبوتنيك”، تمنى عون أولا أن “يكون جميع المسؤولين والأحزاب السياسية في لبنان، قد استوعبوا جيدا أن اللبنانيين قد انفجروا في وجه الفساد، وفقدان فرص العمل، ونهب مالية الدولة على مدى سنوات طويلة”.

وأضاف، “أفهم أن الناس يريدون تغييرات سريعة وملموسة، لكن معالجة تداعيات السنوات الثلاثين الماضية لن تحصل بين ليلة وضحاها”.

وتابع عون، “لقد دعوتهم في الماضي ليحافظوا على يقظتهم في مراقبة مسار الأمور، وها أنا أدعوهم مجددا إلى ذلك. ولكن لا يمكننا أن نطلب من حكومة لم يتجاوز عمرها المئة اليوم، أن تجترح المعجزات”.

وعبر رئيس الجمهورية عن خشيته، من “أن يتم استغلال نقمة الشارع من قبل بعض الأحزاب المستاءة من أداء الحكومة الجدي، لتفجير الاحتجاجات”، مؤكدا أنه “وفي كل الأحوال، لن نسمح بتفلت الأوضاع الأمنية، مع حفاظنا على حرية التظاهر والتعبير”.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رؤساء الكتل النيابية الى لقاء وطني في قصر بعبدا يوم الأربعاء المقبل لعرض برنامج الحكومة الاصلاحي.

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى