السعي الى زيادة الحد الأدنى للأجور 4 أضعاف..و الكشف عن منصة مجانية للعمال!

أقامت بلدية الخيام احتفالاً تكريمياً لعمال البلدية برعاية وزير العمل مصطفى بيرم وحضوره، تقديراً لجهودهم في هذه الظروف الصعبة، وحضر النواب: علي فياض، علي حسن خليل، قاسم هاشم وأسعد حردان، إلى جانب الشيخ محمد عبدالله ، يوسف زلزلة، مسؤول العمل البلدي في المنطقة الأولى في “حزب الله” علي الزين، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رؤساء بلديات: دبين عزات قمرة، دير ميماس جورج نكد ومرجعيون ممثلاً بحسان عبلة وفاعليات.

وأشاد بيرم بدور العمال الكبير، ورد على مطالب رئيس البلدية للعمال وعلى تمنيات العمال بتحسين أوضاعهم فاشار الى “حصر 126 مهنة بالعامل اللبناني، وإنشاء منصة مجانية لوزارة العمل عبر تطبيق خاص سيعلن عنه قريباً، تجمع بين العرض والطلب لمهن ( العمل المنزلي- متابعة كبار السن- جليس للأطفال) وهي مرتبطة بكل المحافظات ويستفيد منها جميع اللبنانيين”.

وتابع “نسعى إلى زيادة الحد الأدنى للأجور 4 أضعاف ليصبح نحو مليونين، بانتظار توقيع المرسوم من رئيس الجمهورية، والأهم التصريح عن ذلك في الضمان الاجتماعي”، لافتا الى ان “باب الاجتماعات مفتوح لتعديل بدل النقل”.

وختم “يتم العمل على تعيين مجلس إدارة جديد للضمان الاجتماعي وإعادة هيكلة بنيوية له. وهناك خطة ثلاثية من الـ 2022 الى الـ 2025 مع الجهات المانحة، من ضمنها تمكين المواطن من الوصول الى معاملته الكترونياً بدل الحضور الى الوزارة، توفيراً للوقت والجهد”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى