المشنوق: نؤكد على سياسة الحكومة بالنأي بالنفس ونرفض استعمال لبنان منبرا للهجوم على البحرين وشعبها

حفل اليوم الثاني من زيارة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الى مملكة البحرين بسلسلة لقاءات مع مسؤولين بحرينيين وعرب، تمحورت حول القضايا المشتركة والاوضاع التي تمر بها المنطقة العربية والتحديات الامنية والعسكرية والسياسية التي تعيشها.

وإلتقى المشنوق في مقر إقامته في المنامة بمستشار ديوان أمير الكويت للشؤون الإنسانية الدكتور عبد الله المعتوق،وعقد معه اجتماعا مطولا حضره مستشارا وزير الداخلية  ماهر ابو الخدود والدكتور  خليل جبارة، ووجه المشنوق تحية الى امير الكويت المحب والحريص على لبنان واستقراره، وركز المجتمعون على السبل والطرق الفضلى لمساعدة لبنان لمعالجة تداعيات أزمة النازحين السوريين.

ثم إلتقى الوزير المشنوق نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بحضور القائم بالاعمال اللبناني ابراهيم عساف.

ونوه نائب رئيس الحكومة البحريني بانجازات الوزير المشنوق ومواقفه تجاه البحرين وتجاه القضايا العربية. وتخلل اللقاء عرض للاوضاع العامة في لبنان والبحرين وفق التطورات الحاصلة في المنطقة والعلاقات اللبنانية -البحرينية. وشدد المجتمعون على متانة العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وحرص الجانبين على تعزيز الجهود الرامية لتطوير التعاون والعمل المشترك في كل المجالات.

وشارك الوزير المشنوق في مأدبة الغداء التي اقامها وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة على شرف رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر قمة الأمن الإقليمي التي ينظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وكان الوزير المشنوق قد التقى مساء الجمعة وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة بحضور مسؤولين آمنين. وقد قدم الوزير المشنوق الى نظيره البحريني العزاء باستشهاد الجنود البحرينيين المشاركين ضمن التحالف العربي في اليمن. وأكد الوزير المشنوق ان الجنود البحرينيين استشهدوا دفاعاً عن العروبة وليس عن اليمن فقط في معركة استرداد العزة والكرامة العربية من خلال عاصفة الحزم. وشدد الوزير المشنوق ان الحكومة اللبنانية ملتزمة سياسة النأي بالنفس كما عبر عنها رئيس الحكومة تمام سلام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، وان ما يصدر عن أحزاب لبنانية وتنتقد الحكومة البحرينية لا تعبر عن الموقف الرسمي اللبناني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى