الموت ممنوع بالقانون في هذه القرية… “من فضلك إذهب ومُتْ في القرية المجاورة”!

(عربي بوست)

تضم قرية لونغيرباين في النرويج 2144 نسمة فقط، وتعد مع ذلك من الأماكن الفريدة في العالم، إذ تقع في أقصى الطرف الشمالي للقارة الأوروبية، ويوجد بها آخر ملعب للبولينغ، وآخر مطار تجاري في العالم، كما يمكنكم فيها تناول الشاورما في آخر مكان لبيع الشاورما في العالم.

تقع في أقصى الشمال، حتى أنها تعتبر أقرب إلى آلاسكا منها إلى أوروبا. وهذا هو السبب أيضًا وراء تجمد الأرض في المنطقة طوال الوقت بحسب ما ذكرت النسخة الألمانية لـ HuffPost. إذ توجد تحت الطبقة العلوية النشطة في التربة المتجمدة مباشرة طبقة متجمدة بشكل دائم.

الجليد يحفظ الفيروسات

ولهذا السبب، لا يمكن دفن الناس في هذه القرية، لوجود هذه الطبقة المتجمدة في عمق التربة، حيث يتم عادة دفن الجثث. إذ أن الجليد لا يضمن فقط الحفاظ على الجثث، ولكنه يحافظ أيضًا على الأمراض التي يموت بها سكان القرية. وقد تم التعرف على هذه المشكلة لأول مرة في العام 1950 من قبل أهالي القرية.

ففي ذلك الوقت، كشفت الأبحاث أن ضحايا وباء الانفلونزا الضخم الذي ضرب العالم في عام 1918 لم تتحلل جثثهم بعد. وأن هذه الجثث تحمل أيضًا في داخلها الفيروسات المسببة للمرض. وكان هذا الوباء قد قضى على نحو 5 في المئة من سكان العالم.

مُت في الخارج

وبالتالي يلزم القانون في القرية بنقل المرضى والمسنين قبل موتهم إلى قرية أوسلو الأكثر دفئًا، حيث يقضون أيامهم الأخيرة هناك. وفي الحالات الطارئة، يُنقل المرضى إلى أقرب مستشفى، والتي تقع على بعد ساعتين تقريبًا.

ومن أجل الحفاظ على هذا النظام، لا يوجد في لونغيرباين دورًا للمسنين، ويحرصون دائمًا على أن يكون السكان أصغر سنًا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى