باسيل من بروكسل | لا كلام في أي ملف قبل عودة الحريري

وصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى بروكسل ضمن جولته الاوروبية لشرح الاستقالة الملتبسة لرئيس الحكومة سعد الحريري وحشد التأييد لهذه القضية.

ويلتقي باسيل في مطار بروكسل وزيرة الخارجية الاوروبية فديريكا موغيريني.

وفي السياق، قال باسيل: “لبنان لا يزال يعالج المشكلة مع السعودية من ضمن العلاقات الثنائية الاخوية والجولة هي لحث المملكة على ان ما يحصل غير مقبول”.

واعتبر أن “استقالة الحريري غير مستوفاة الشروط لا من قبل صاحبها ولا من رئيس الجمهورية وحتى عودته لا كلام في أي ملف آخر”، مشدداً على أن “عودة الحريري الى بيروت ستكون اثباتاً على حريته وكل ما يهدد به لبنان سيكون له الانعكاس الكبير على المحيط”.

ورأى باسيل أن “ما يحصل مع رئيس الحكومة هو سابقة في العلاقات الدبلوماسية ولا تستطيع الدول الديمقراطية في العالم القبول بها”، مضيفاً أن “في قضية الحريري التاريخ المحوري لنا هو عيد الاستقلال في 22 من تشرين الثاني الحالي”.

ولفت الى أن “كل ما يُهدد به لبنان من فراغ حكومي وسياسي او عقوبات من اي شكل لن تصيب اللبنانيين وحدهم بل ان مليوني لاجئ ونازح سيتحولون مشكلة لمحيط لبنان وصولا لاوروبا”.

وكشف باسيل أن “قبل اجتماع جامعة الدول العربية الاحد المقبل سيكون لبنان الرسمي قد حدد موقفاً وفقاً لما ستؤول اليه التطورات”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى