بالصورة | من لبنان الى الأردن.. ‘رسالة التحذير من اللاجئين’ مفبركة

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً عبر تطبيق “واتساب” رسالة تحذيرية منسوبة لقيادة الجيش تنبه من استعمال المصعد مع شخص غريب وكذلك من ﺍلاستئناس ﺑﺄﻱ ﻧﺎﺯﺡ ﺳﻮﺭﻱ، وفي هذا الاطار نفت قيادة الجيش إصدار أي نوع من هذه البيانات وصدر عن مديرية التوجيه التوضيح الآتي: بتاريخه، جرى تداول خبر منسوب إلى مديرية التوجيه عبر تطبيق الـWhatsapp، تحذّر فيه المواطنين من مخاوف أمنية على أشخاصهم ومنازلهم.
يهمّ قيادة الجيش أن تنفي إصدارها لأي خبر من هذا النوع، وتدعو المواطنين إلى عدم الأخذ بمثل هذه الشائعات، وتؤكد أنها ستلاحق المتورطين في بث هذا الخبر، لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص”.
في الاردن كذلك
هذا الخبر الكاذب لم يقتصر على لبنان بل انتقل الى الأردن كذلك، حيث نفى مصدر مسؤول في مديرية الامن العام الأردنية ما يقوم به بعض”ناشري الحقد” من ارسال رسائل تحذيرية للمواطنين، على اساس أنها من قيادة الجيش، غير انها عارية عن الصحة.
وقال المصدر ان هؤلاء الاشخاص هم من تسول لهم أنفسهم نشر الخوف والرعب في قلوب المواطنين، وهم البذرة السيئة التي لا تحصد الا الحقد والكراهية ، منوها بأن ما يقومون بتداولة كذب.
وأشار بأن البيت الاردني شرع أبوابه للشعب السوري واستقبله بسعة صدر، وان ما يتم تداوله عن عدم السماح لهم بالدخول للمنازل امر شائن، وان الطريقة التي تتم بها صياغة الرسائل غير سليمة.وكان المواطنون قد تلقوا رسائل تحذيرية مفادها: “ﺻﺪﺭ ﻋﻦ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ: ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﺤﺮﺟﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺩ ﻭﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺟﻮﺍﺀ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭﺗﻬﺪﻳﺪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻳﺔ ﻻ‌ﺭﺿﻨﺎ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰﺓ ، ﻧﺤﻴﻂ ﺍﻫﻠﻨﺎ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﺯﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﻗﻔﻞ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﺟﻴﺪﺍ ﻭﻋﺪﻡ ﺍلاستئناس ﺑﺄﻱ ﻧﺎﺯﺡ ﺳﻮﺭﻱ ﺗﻔﺎﺩﻳﺎ ﻷﻱ ﺧﻠﻞ ﻳﺬﻛﺮ ، اﻗﺘﻀﻰ ﺍﻟﺘﻨﺒﻴﻪ ،اﻧﺘﻬﻰ ﺑﻴﺎﻥ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻴﺶ وعدم استعمال المصعد مع شخص غريب و صعود الدرج ليلا” دون إعلام احد من اهل المنزل حفاظا” على سلامتكم يرجى التعاون مع التعليمات لأجل سلامتكم”.
وتداول المواطنون كذلك خبرا اخر جاء نصه ” 3 أو 4 رجال قد يأتون الى منزلك مدعين أنهم من شركة المياه، وقد يزعمون أنهم جاؤوا لتغيير المصابيح الكهربائية مجانا، وقد رصدوا في عدة أماكن، لا تدعوهم يدخلون بيوتكم. هم لصوص لسرقة ألاموال والأولاد تحت تهديد السلاح. تنبيه ارسلها لجميع جهات الاتصال الخاصة بك، قد تنقذ حياة انسان. وتأكد من جعل جميع الأبواب مغلقة و موصودة في جميع الأوقات”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى