عائلة القنطار تنعي الشهيد سمير القنطار الذي قضى في استهداف الطيران الاسرائيلي لبناء في ريف دمشق

نقلت قناة “روسيا اليوم” أنباء تفيد عن اسستشهاد 9 جنود بينهم عميد الاسرى المحررين اللبنانيين سمير القنطار بغارة اسرائيلية على جرمانا بريف دمشق”… فيما كتبت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية على صفحتها الاولى: الحساب قد اغلق . فيما نعت عائلة القنطار شهيدهاواكد شقيقه الصحافي بسام القنطار نبأاغتياله في تغريدة عبر “تويتر” جاء فيها: “بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا الى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الاسرى”.

و كانت مصادر خاصة و صحفية أفادت عن سقوط ضحايا, جراء سقوط قذائف صاروخية على بناء سكني يقطنه الأسير اللبناني السابق سمير القنطار في جرمانا بريف دمشق.

و في التفاصيل انه اطلقت “صواريخ استهدفت بناء سكني في حي الحمصي في المدينة يقطنه القنطار، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 6 أشخاص شهداء وجرح آخرين”.

وأشارت المصادر , أن “عدد الشهداء حتى اللحظة 6 أشخاص بالإضافة لـ12 جريحاً”، مشيرين إلى أن “بين الشهداء فرحان عصام شعلان ابن قرية عين قنية المحتلة، وهو احد القادة المسؤولين في المقاومة الوطنية السورية في الجولان وعضو اللجنة التنفيذية بريف دمشق للاتحاد الرياضي”.

وقالت معلومات متطابقة من عدة مصادر بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أحد الأبنية السكنية في حي الحمصي بمدينة جرمانا، انهار بالكامل جراء القذائف, في حين قامت فرق الاسعاف بنقل المصابين. ويشار إلى أن القنطار أسيرا سابقا في السجون الاسرائيلية، أطلق سراحه في عام 2008 ضمن عملية تبادل أسرى.

7761367ed5089be0575b12add67815d7

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى