بالصور | إحتفال حاشد لحركة أمل في الشهابية بمناسبة عيد الأم

بمناسبة عيد الام إقامت حركة أمل شعبة الشهابية يوم الخميس الواقع في 29_3_2018  إحتفال تكريم الامهات وعوائل الشهداء برعاية السيدة الفاضلة رندى عاصي بري حضر رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة والمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل الحاج علي إسماعيل على راس وفد من الإقليم والمنطقة الثالثة ونائب رئيس بلدية الشهابية الحاج أنور قانصو ومخاتير البلدة ورؤوساء بلديات ومخاتير المنطقة ومدراء المدارس وفعاليات اجتماعية إضافة الى حشد كبير من الأهل والأمهات .

قدمت الاحتفال الأخت نايفة ركين مسؤولة شؤون المرأة في الشهابية.

بعد تلاوة آيات من القرأن الكريم تم عزف النشيدين اللبناني وحركة أمل ثم كانت قصيدة شعرية من وحي المناسبة للشاعر الأستاذ يوسف قانصو.

وألقت بري كلمة هنأت في مستهلها الأم في عيدها ولا سيما أمهات الشهداء، مشددة على دور الام في تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخطاب الطائفي والمذهبي، وقالت: “ان الطوائف في لبنان نعمة والطائفية نقمة ولن نسمح لأحد بأن يخطف لبنان مجددا على الهوية الطائفية كما كانوا هم انفسهم يمارسون خطف اللبنانيين على الهوية. ان لبنان الذي هزم اسرائيل ومشروعها لن نقبل بأن يهزم بالمشروع الطائفي والمذهبي وسوف نفوت الفرصة على العابثين بوحدة لبنان وتعايش ابنائه وسلمه الأهلي، متمسكين بشعار لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه”.

وأكدت أن “الأم تمثل الحجر الزاوية في حماية الوحدة الوطنية وبنائها وهي العنصر المحوري في التنشئة الوطنية السليمة حيال الايمان بان لبنان التعايش والحوار بين الاديان كان ولا يزال يمثل ضرورة حضارية للانسانية جمعاء، فمحورية المرأة في هذا الإطار تصبح أكثر أهمية لأن الجنوب يمثل مختبرا نوعيا للتعايش والحوار والوحدة الوطنية”

ثم قامت السيدة بري بتقديم الدروع لعوائل الشهداء كما قامت شعبة الشهابية بتقديم درعا تذكاريه للسيدة بري

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى