بالصور | الطائرة الإسرائيلية تحوّلت مادة ساخرة لدى اللبنانيين

كتبت “النهار” اللبنانية:

استقطبَ خبر إسقاط الطائرة الحربية الاسرائيلية في الأجواء السورية اهتمام اللبنانيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. فمع الساعات الأولى للتطور الأمني تشارك رواد مواقع التواصل لحذر من تطور الأمور، ودخول لبنان في المعركة بين سوريا والإحتلال الإسرائيلي، خصوصاً أن اسقاط الطائرة جاء بعد أسابيع من التهديدات الإسرائيلية للبنان وسوريا. وبعد إعلان الجيش الاسرائيلي أنه لا يرغب بتدهور الأمور عسكرياً والطلب من موسكو وواشنطن التدخل، تحوّل الخبر الى مادة دسمة للسخرية.

وكعادتهم أبدع اللبنانيون في التعليق على الاحداث، حيث انتشرت صورة في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لإحدى اللافتات قيل أنها من بلدة عيتا الشعب الجنوبية كتب عليها “طائراتكم سقطت” ومترجمة للعبرية مع وجه ضاحك. لم تكن هذه الصورة يتيمة، بل تبعها العشرات من الصور التي هزئت من سلاح الجو الاسرائيلي، كصورة مركبة على موقع “olx” التجاري، حيث عرض أحدهم صورة لمقاتلة من نوع F16 للبيع مع تعليق عن بعض المواصفات فهي ” 4 سيلندر وميكانيك 2017 مدفوع وعنوان عرض الطائرة في تل أبيب”.

عرض البيع لم يكن الوحيد من نوعه، بل انتشرت صورة أخرى لطائرة محترقة مرفقة بعبارة “نحاس، المنيوم F16 بطاريات للبيع”. إلى الكثير من العبارات الساخرة على اسقاط الطائرة خصوصاً بعد انتشار خبر مفاده أن تل ابيب طلبت من موسكو عدم تدهور الأمور ودخول حزب الله الحرب، فعلق البعض على التصريح بعبارة “وكأن اسرائيل تقول لروسيا… دخيل إجريكن كل شي الا حزب الله”.

(النهار)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى