بالصور : تكريم عائلة شهيد الدفاع المقدس علي احمد ركين في جامعته الـLIU النبطية برعاية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة

كرمت ادارة الجامعة اللبنانية الدولية في النبطية LIU بالتعاون مع “نادي النور” في التعبئة التربوية في “حزب الله”، لمناسبة ولادة السيدة الزهراء وعيد الام، عائلة احد طلابها الشهيد علي احمد ركين (يوسف)، في احتفال رعاه رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، في قاعة الجامعة. وحضر الحفل مدير الفرع الدكتور حسان خشفة والمدير الاداري وائل رباح، مسؤول التعبئة التربوية في الجنوب صفا صفا وعائلة الشهيد ركين وشخصيات وفاعليات واساتذة وطلاب.
بعد النشيد الوطني ونشيد “حزب الله” وكلمة من الطالب فضل غربية، كانت كلمة والد الشهيد احمد ركين عاهد فيها الامين لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله على “مواصلة طريق الشهداء”.
ثم ألقى خشفة، كلمة قال فيها: “ان غاية وآمال الطلاب تكون عادة ان تمنحهم الجامعة شهادات يعلقونها على جدران احلامهم المنسية، واذ ببعض هؤلاء الطلاب يأتي من خلف الضياء ليمنح الجامعة شهادة في الحياة والعزة”.
وحيا عائلة الشهيد بشكل عام وأمه بشكل خاص، مشيدا بـ”حفظها لأمانة الجهاد والشهادة”. وختم كلمته بقصيدة وجدانية من وحي المناسبة.

رعد
وألقى رعد كلمة قال فيها: “اليوم نكرم عائلة شهيد مجاهد الشهيد علي ركين الذي قضى في مواجهة اعداء الانسانية لا بل اعداء الوجود الانساني، هؤلاء الذين يمارسون الابادة والسحق ويستخدمون ابشع واقز اساليب الترويع والتهميش لقيم الانسانية”.
أضاف: “نحن نقاوم الارهاب وندافع عن وطننا ونقدم الدماء والارواح من اجل ان يأمن كل اللبنانيين في مناطقهم وعلى اختلاف اتجاهاتهم وطوائفهم ومذاهبهم ويأتي متساقط مستسلم مرتكب للجنايات في تاريخ الامة وعبر المراحل المختلفة ليصف هؤلاء المقاومين الشرفاء بأنهم ارهابيون فيما لا يترك وسيلة الا ويدعم فيها الارهابيين التكفيريين من اجل ان يعيثوا فسادا في مناطقنا ومن اجل ان يسقطوا دولنا وان يفككوا مجتمعاتنا ومن اجل ان يضعفوا جيوشنا. لا تنطلي على شعبنا هذه التوصيفات خصوصا انها تصدر عن مهزومين لا يعرفون معنى للشرف ولا للكرامة ولا للعزة، وقد وطنوا انفسهم وانظمتهم وحكوماتهم على ان يتصالحوا مع العدو بشروطه وان يذعنوا لإرادته وان يستسلموا لمشروعه”.
وختم: “نحن المقاومة لا نفاوض عدوا يتهددنا في وجودنا ولا نناور ولا نساوم على حقوق امتنا واوطاننا، ونقبل التحدي ونبذل كل ما في وجودنا من اجل ان ينتصر الحق، وان لم ينتصر على ايدينا سينتصر على ايدي اجيال المقاومة التي تربت في احضان شهدائنا وآباء وامهات شهدائنا”.
بعد ذلك، قدم رعد وخشفة درعا تذكاريا لعائلة الشهيد كما منحته الجامعة شهادة فخرية.

DSC_0003 DSC_0007 DSC_0009 DSC_0010 DSC_0012 DSC_0019 DSC_0025 DSC_0031 DSC_0036 DSC_0044 DSC_0050 DSC_0068 DSC_0071 DSC_0074 DSC_0088 DSC_0108 DSC_0111 DSC_0112

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى