سحبت أمعاءه.. لأنه ابتلع من طريق الخطأ كرات مغناطيسية

المصدر: “الدايلي مايل”

سحبت أمعاء هاري كلارك البالغ من العمر 13 عامًا من خلال سرّته في غرفة العمليات لمدة أربع ساعات تقريبا لإزالة الكرات المغناطيسية التي ابتلعها بعدما استخدامها كثقب مزيّف في لسانه بحسب موقع “الديلي مايل” البريطاني.

وكان هاري وصديقته ليلى يلعبان بالكرات المغناطيسية في المدرسة بعد أن اشترتهما أم ليلى عبر موقع “إي باي” ظنًّا منها أنها لعبة تعليمية. وكتب تحذيرًا حول عدم ابتلاعها، لكنها لم تفكر أبدًا أنها ستنتهي بالقرب من فم ابنتها. وانتهى الصّديقان على سرير المستشفى بجوار بعضهما ، كما خضع كلاهما لعمليّة جراحيّة.

دخلت ليلى إلى الجراحة أوّلًا حيث اكتُشفت الكرات المغناطيسية في أمعاءها الدّقيقة. أمّا هاري فكانت الكرات المغناطيسية عالقة بين أمعاءه الدّقيقة والغليظة لذا دامت الجراحة مدّة أربع ساعات تقريبًا، ولم يتمكنوا من إخراج الكرات المغناطيسية إلا عن طريق سحب الأمعاء من خلال السرّة والبحث عن هذه القطع المعدنية الصّغيرة.

وقالت والدة هاري، سامانثا برينكلو: “كانت ليلى في المدرسة، وقد ابتلعت الكرات ولم تخف. لكنها رأت بعد ذلك هاري مذعورًا في الممرّ وكان قد ابتلعا أيضًا ومن سياق حديثنا شعرت أنّها قد تشكّل خطراً. اعتقدت أنهما قد تخرجان بمفردهما، ولكن على الرغم من أنني أعطيت هاري المسهّلات، لم تخرجا. وحين أظهرت الأشعة السينية مكان الكرات بدأ الأطبّاء يتحدثون عن الجراحة وكان الأمر مخيفًا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى