بالصور | قصة الشاب الرائع حسام … صلابته وانسانيته تخطت المألوف، صدمته سيارة فبترت قدمه، اسس جمعية لمبتوري الاطراف ثم تبنى كلبة مبتورة الرجل

” اربعة سنوات مرت على الحادث وكأنه اليوم “.. بهذه الجملة يختصر الشاب حسام جابر ابن الـ 26 عاماً من بلدة يانوح الجنوبية المأساة التي حدثت معه في ليبيا حينما اقتحمت سيارة مطعم والده في مدينة بنغازي وصدمته حيث كان جالساً مما تسبب بتهشم رجله اليمنى و بترت لاحقاً..

لم تكن الصدمة سهلة على حسام وعائلته لكنها جعلته اكثر قوة و صلابة في الحياة ، ولم يتونَ امام اصدقائه عن ترداد عبارة ” شو ماخسرت بحياتك خليك مبسوط بلي بعدو باقي “..

العبارة المليئة بالامل و الدروس حيث يتحدث حسام لـ ” يا صور ” كيف استطاع التغلب على الكثير من الصعوبات وتخطي الصدمة!!

عاد الى وطنه لبنان وهنا كانت بداية مشواره بتأسيس حملة توعية اسمها ” ما في شي ناقص ” والتي صارت بعد سنتين جمعية تعنى بمساعدة مبتوري الاطراف وتامين عمل لهم و تأهيلهم نفسياً ، حيث كانت انطلاقتها بنفس التاريخ التي صدمت السيارة حسام.

بفخر وفرح يكمل الشاب: ” استطاعت جمعية ما في شي ناقصان تنطلق بشكل قوي وملفت لتكون الجمعية الاولى في لبنان التي تعنى بمبتوري الاطراف ، حيث نسعى من خلالها الى تامين الاطراف مجاناً من خلال التبرعات ”

بعيداً عن الجمعية ارادت الصدفة ان تتم مع حسام فالتقى بصديقة مميزة ” بريا ” الكلبة الجميلة مبتورة الرجل اليمنى والتي صارت من اقرب المخلوقات اليه ويكمل :” علاقتي مع ” بريا ” كعلاقتي بنفسي فاشعر بكل لحظة انها تشبهني بكل شئ فتشعر بوجعي واشعر بها !! ربما لان الحالة نفسها تجمعنا .. خسرنا ارجلنا لكن بريا تركض تلعب ..و قوية جداً..”

ويختم حسام : ” ساجعلها صديقتي التي تشاركني كل نشاطتي حتى في الجمعية !! لنخبر المجتمع على ان الحياة لا توقف عند بتر او نقص ، وان تخسر عضواً من جسمك ليس معناه ان تفقد الامل او تخسر الحياة.. ما في شي ناقص

احمد عيسى

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى