بالفيديو | أسمن امرأة بالعالم تلعب بالكرة.. وهذا جديدها !

قال الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذى الطبي لمستشفى برجيل في أبو ظبي، إنه بعد قضاء إيمان أحمد، المعروفة إعلاميًا بـ”أسمن امرأة في العالم”، شهرًا من العلاج بمستشفى برجيل الإمارتية، وذلك بعدما انتقلت من الهند، تحسنت حالتها كثيرًا وحققت ما تم التخطيط له في ثلاثة أشهر.

وأضاف الشحات، في تصريحات صحفية، أن التحسن الذي تم في هذا الشهر تتضمن تحسنا ملحوظا ومستمرا في الحالة النفسية لإيمان، وهناك تحسن في الحركة، وبدأت إيمان تحريك القدمين بالإضافة إلى تحسن فى الكلام.

ولفت الشحات إلى أن إيمان بدأت في البلع التدريجي للطعام وحسب خطة دقيقة، ووصلت الآن إلى تناول وجبتين يوميًا، وما زال هناك محاولات جادة لتناول الأدوية عن طريق الفم، وفي القريب جدًا ستعتمد كليًا على البلع الطبيعي مع إزالة أنبوب المعدة، وحدث تحسن بنسبة 75% في حالة قرح الفراش وهذا يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل، وما زال إنقاص الوزن مستمرًا بالطرق التحفظية، مع التركيز على النظام الغذائي المحسوب.

وأكد أنه تم إنقاص جرعات أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج، وبحسب نتائج الفحوص التي تمت على المخ والجهاز العصبي والعضلات، ومن الممكن التخلص من معظم هذه الأدوية بالتدريج، مضيفا أنه تم التخلص من دواء الكورتيزون بالتدريج البطيء وذلك بعد عمل الفحوص اللازمة التي أثبتت عدم حاجة المريضة لهذا الدواء، متابعة: “التحسن في الحالة الصحية لضيفتنا إيمان -وحسب أسرتها- لم يروه فيها منذ إصابتها بالجلطة الدماغية أي منذ عامين ونصف، وكما هو متوقع سنبدأ في التخطيط لبدء المرحلة الثانية من خطة العلاج.

جدير بالذكر أن خطة العلاج كالآتي:

يشمل الخطة قصيرة الأمد ويتم فيها علاج قرح الفراش والتهاب المجاري البولية واستعادة القدرة على البلع وتناول الطعام عن طريق الفم بدلا من الأنابيب بالإضافة إلى التأهيل النفســـي.

والخطة متوسطة الأمد ويتم فيها بالتوازي استكمال ما بدأ في المحور الأول والهدف منها أن تكون إيمان قادرة على الجلوس على كرسي متحرك كهربائي إلكتروني وعدت به هدية من د. شمشير فياليل، رئيس مجلس إدارة مجموعة في لي إس للخدمات الصحية والعضو المنتدب.

وتشمل الخطة طويلة الأمد بعد تحقيق الاستقرار التام سيتم فيها إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة واستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى