بالفيديو | الرئيس عون يتأخر دقائق عدة عن استقبال تيلرسون

وصل وزير الخارجية ريكس تيلرسون الى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وكان اللافت انتظار الزائر الاميركي لدقائق عدة في قاعة القصر حيث تأخر رئيس الجمهورية في الحضور لاستقباله.
وفي هذا السياق اشار مصدر في بعبدا وآخر في وزارة الخارجية لقناة “الجديد” الى انه “بروتوكولياً وكما جرت العادة ، فان الوزير الزائر ينتظر في القاعة وبعد ذلك يدخل وزير الخارجية قبل ان يدخل رئيس الجمهورية ويستقبل زائره”.
وفي موضوع عدم مشاركة وزير الخارجية جبران باسيل في استقبال تيليرسون في مطار بيروت أكدت مصادر وزارة الخارجية لـ”الجديد” على مبدأ المعاملة بالمثل اذ ان وزير الخارجية الاميركي لا يستقبل وزير الخارجية اللبناني في حال زيارته الى اميركا .
وفي السياق لفتت مراسلة “الجديد” الى ان زيارة تيلرسون الى بيروت تاتي في اطار حل النزاع القائم بين لبنان والكيان الاسرائيلي اولاً حول الجدار الذي يشيده الاحتلال جنوب لبنان ان هناك 13 نقطة متنازع عليها وان لبنان والترسيم الدولي يؤكد ان هذه النقاط هي ضمن الاراضي اللبنانية ، وثانياً النزاع حول البلوك رقم 9 .
وفي هذا الاطار هناك تأكيد، بحسب المصادر، بأن لبنان لا يتنازل عن اي شبر من ارضه او اي ثروة من ثرواته وتحديداً ضمن البلوك رقم 9 او المناطق المتنازع عليها، وهذا ما سيتم تبليغه لتليرسون.
ومن المقرر ان يتوجه تيلرسون بعد بعبدا الى عين التينة ومن ثم الى السرايا الحكومية حيث يعقد مؤتمر صحافي مشترك بعيد الظهر بحسب البرنامج المقرر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى