كنعان عن مسألة التوظيف | اكتشفنا الكوارث!

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، في تصريح، أنّه “الاعتماد الاضافي في موازنة 2022 لوزارة الداخلية والبلديات أقر، وتم رصد 300 ميليار لجوازات السفر لتوقيف المعاناة التي يواجهها المواطنون والامن العام في المعاملات”.

وكان كنعان طالب خلال الجلسة بـ”اقرار الاعتماد الاضافي كما عدلته لجنة المال لتمويل الانتخابات في الخارج واضافة بند لتمويل اصدار جوازات السفر في الداخل والخارج لايقاف معاناة اللبنانيين، فلا نريد أن نخاطر بالانتخابات خارج لبنان”.

وأكدّ كنعان أنّ “الكلام عن اقتراع المغتربين أصبح واقعاً ويكفي مزايدات وسجالات، فقد أصبحت العملية منظمة وستجري حسب الاصول وحسب التمويل الذي تم اقراره بمعزل عن الموازنة وإن كان هناك حاجة للمباشرة الفورية أصبح بامكان وزارتي الداخلية والخارجية والقنصليات في الخارج القيام بهذه المهمة”، وشدّد على أنّ “هذا أمر جيد ودليل إضافي بأنّ الانتخابات ستحصل في مواعيدها ونقوم بكل الامكانيات اللازمة لاتمامها كمجلس نيابي ولجان مختصة”.

كما طالب كنعان بـ”جلسة مناقشة عامة لالزام الحكومات والقضاء إحترام القوانين، خصوصاً في مسألة التوظيف والمسح الشامل الذي دققنا به في لجنة المال واكتشفنا الكوارث”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى