بعد أن قضوا في حريق لندن منذ 4 اشهر. جثامين العائلة اللبنانية الستة عادت إلى أرض الوطن

وصلت إلى مطار بيروت الدولي، مساء اليوم الأحد، الطائرة التابعة لشركة “طيران الشرق الأوسط” الآتية من لندن، والتي تقلّ جثامين عائلة اللبناني باسم طعان شقير الستة الذين قضوا في حريق برج “غرينفيل” في لندن في الرابع عشر من حزيران الماضي.

وكان في استقبال الجثامين في صالون الشرف في المطار وزير الزراعة غازي زعيتر ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري وقيادة حركة “أمل”، ووزير الصناعة حسين الحاج حسن ووفد من بلدية نحلة البقاعية مسقط رأس الضحايا، وذوو الضحايا وعدد كبير من أهالي بلدة نحلة، حيث من المقرر أن يتمّ دفن الجثامين الستة عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد الإثنين.

ورافق الجثامين على متن الطائرة الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وقال خير إنّ “الدولة اللبنانية تهتم بأي محتاج في لبنان وخارجه”، مشيراً إلى أنّ “الإهتمام من السلطات اللبنانية بالضحايا اللبنانيين الذين قضوا بحريق لندن، تمّ كما يجب بتوجيهات من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبمواكبة السفارة اللبنانية في لندن، كما بالتعاون مع الجالية اللبنانية وأهالي الضحايا، وقد تمكّنا من إعادة الجثامين الستة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى