بعد هجومه على حركة امل، هجوم مفاجئ من باسيل على حزب الله: يأخذ خيارات لا تخدم مصلحة الدولة ولبنان يدفع الثمن !!

شدد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان التحالف مع “حزب الله” لا بد ان يستمر، مشيراً الى ان هذا التحالف كسر بالفعل الرقم القياسي بطول امده بين الاتفاقات السياسية في لبنان.

واوضح باسيل في حديث لمجلة ​Magazine “ان التيار الوطني الحر” و”حزب الله” على الموجة نفسها في ما خص قضايا السياسة الخارجية، أما على المستوى الداخلي، ​مؤكدا ان “التيار الوطني الحر” يبقى “ضمانة لحزب الله في حال تعرض لبنان لهجوم من قبل إسرائيل أو لأي هجوم إرهابي”.

واسف باسيل للخلافات والاختلافات بشأن بعض القضايا الداخلية، مشيراً في هذا الاطار الى إن الانتكاسات التي وقعت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري تركت بصماتها بوضوح على العلاقة مع “حزب الله”، ولكن من دون التشكيك في التحالف الاستراتيجي الذي صمد أمام العديد من المصاعب.

واعتبر “أن “حزب الله” يأخذ خيارات لا تخدم مصالح الدولة اللبنانية في الموضوع الداخلي، وان كل لبنان يدفع الثمن”، وقال: “هناك الفساد الذي يتآكلنا والذي لا نستطيع ان نعيش معه”.

وذكّر “أن في وثيقة التفاهم مع “حزب الله”، هناك بند أساسي يتعلق ببناء الدولة ولكن ولسوء الحظ هذه النقطة لم تطبق بحجة الاعتبارات الاستراتيجية”.

وأوضح وزير الخارجية ان “التيار الوطني الحر” يتمسك بوحدة المسيحيين، وقال: “لكننا لسنا على استعداد لبيع مصالح الدولة لتحقيق ذلك”، لافتاً الى ان المسيحيين لا يستطيعون العيش خارج الدولة.

واعتبر ان الوحدة الداخلية لكل الطوائف مهمة ولكن ليس على حساب الدولة.

لقراءة المقال كاملاً اضغط على الرابط التالي :

إضغط هنا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى