بعد 1 تموز… لا حجر لـ14 يوماً للوافدين | اليكم التفاصيل!

أكد مدير مكتب وزير الصحة د حسن عمار اننا “ما زلنا في المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من الخارج وسنستكمل كافة النداءات والمطالب ونحن قمنا بـ4 مراحال كانت جيدة جدا وقمنا بخطوات واجراءات صحية نراعي خلالها الشروط الصحية”.

وأشار عمار، في حديث لبرنامج “ملفك عندي” عبر اذاعة صوت لبنان مع الزميلة ميراي فغالي، الى ان “نقوم بهذا العمل المتقدم تحت اشراف وزير الصحة وتم الاقتراح من قبل اختصاصيين أنه يمكننا استقبال 10% يومياً من العائدين أي 2000 مسافراً يومياً”.

وأوضح عمار ان “العائدين الذين خضعوا لـPCR في البلد الذي قدموا منه سنكرر لهم الفحص في لبنان ونرسله الى الحجر الصحي ليوم واحد الى حين صدور نتيجة سلبية”، مضيفاً ان “العائدين الذين لم يخضعوا لفحص PCR في البلد القادمين منه يخضعون له في لبنان ويرسلون للحجر المنزلي لمدة 3 أيام ثم يحجرون أنفسهم حتى صدور النتيجة واذا كانت سلبية يستطيعون متابعة حياتهم واذا كانت ايجابية نرسلهم الى المستشفى”.

وشدد على أن “الجانب الاقتصادي أساسي لفتح المطار وننتظر اجراءات الدول الباقية التي ستفتح مطارها وسابقاً كان من الضروري فرض الحجر لمدة 14 يوماً أما بعد كل الذي عشناه من خبرات في لبنان أصبحنا نعلم أن هذه الأيام الـ3 كافية”.

المصدر : VDL News

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى