بن سلمان تسلّم شخصياً رسالة من ترامب: “لبنان خط أحمر أميركي”

تحت عنوان “ما هي الرسالة السرية للرئيس الاميركي الى محمد بن سلمان ولي العهد السعودي” كتبت صحيفة “الديار”: “ذكر التلفزيون الاميركي الـ ام. بي. سي. الاوسع انتشارا والاكثر اطلاعا على معلومات من البيت الابيض ووزارة الخارجية بأن الرئيس الاميركي ترامب ارسل رسالة سرية سلمها مدير المخابرات الاميركية شخصيا الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفيها ثلاث نقاط اساسية، وفق ما ذكر التلفزيون الاميركي الـ ام. بي. سي.
وتقول الرسالة ان الولايات المتحدة حريصة على العلاقة مع السعودية وحماية امنها، لكن رئيس الولايات المتحدة يجد نفسه مضطرا الى ابلاغ القيادة السعودية بالآتي، وهذه الامور مفروض تنفيذها بأقصى سرعة.

1- ارفع يا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحصار عن قطر، لان قطر تدخل ضمن منظومة الدفاع الاميركية في الخليج وآسيا وصولا الى المغرب العربي والساحل الافريقي.

-2 ان الولايات المتحدة لم تعد تتحمل حصار 20 مليون مواطن يمني ومليون طفل مصابين بالكوليرا كذلك الـ 20 مليون مواطن يمني يموتون فقرا وجوعا نتيجة الحصار السعودي ومنع وصول الادوية والغذاء، ولذلك يطلب رئيس الولايات المتحدة من القيادة السعودية وبالتحديد من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رفع الحصار فورا عن اليمن وعن الشعب المدني المظلوم وعن الاطفال المرضى الذي وصل عددهم الى مليون طفل.

3 يطلب رئيس الولايات المتحدة الرئيس ترامب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عدم التدخل في شؤون لبنان الداخلية، لان الامن الوطني للبنان هو خط احمر اميركي واوروبي وانه ممنوع على احد المسّ بالتسوية السياسية في لبنان او العمل على اهتزاز الاستقرار الامني والعسكري فيه”.

ووفق محطة تلفزيون الـ ام. بي. سي. الاميركية فان السعودية ستخضع خلال اسابيع للقرارات الاميركية الثلاثة، باستثناء قطر، حيث ان الموضوع يتعلق بالولايات المتحدة وروسيا وايران والسعودية وقطر وعلاقة قطر السرية والمخابراتية ضد الخليج العربي بالتعاون مع ايران.
اضافة الى وجود جهاز مخابرات اسرائيلي ضخم على الاراضي القطرية ويضم 1000 رجل من الذين عملوا في جهاز المخابرات – الموساد والجيش الاسرائيلي، ويخططون للامير تميم امير قطر في السياسة ويقومون بتأمين حراسة المنشآت النفطية والعاصمة الدوحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى