بهذه الطريقة يمكنك إنقاذ أحدهم من السكتة الدماغية.. بواسطة إبرة أو دبوس!

سواء صدقتكم أم لا، عليكم أن تحتفظوا بإبرة معكم دائماً فقد تنقذ حياتكم أو حياة شخص آخر.

باستخدام الإبرة ستتمكن من إنقاذ نفسك أو إنقاذ شخص آخر يعاني من السكتة الدماغية حتى وصول المسعفين، وتحدث السكتة الدماغية عندما يتوقف، أو يتعرقل بشدة، تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخ من الأكسجين الضروري جداً ومواد التغذية الحيوية الأخرى. ومن جراء ذلك، تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة.

والسكتة الدماغية هي حالة طوارئ طبية، والعلاج الفوري لها أمر بالغ الحيوية والأهمية، إذ يمكن من خلاله تقليل الأضرار للدماغ ومنع المضاعفات المحتملة ما بعد السكتة. فماذا يمكنكم أن تفعلوا في هذه الحالة؟

أهم شيء، وبحسب ما ترجمت شاشة نيوز، هو المحافظة على هدوئكم وأن تتصلوا بالإسعاف مباشرة، وحتى وصول المسعفين عليك أن لا تحرك الشخص المصاب بالسكتة. أحضر إبرة -ويفضل أن تكون طبية- وتأكد من أنها نظيفة ومعقمة، وقم بوخز كل إصبع وحاول أن يكون مكان الوخز أقرب ما يمكن للظفر وبأسرع ما يمكن.

والآن سيبدأ الدم بالسيلان من الأصابع، إذا لم يحدث ذلك اضغط على الأصابع حتى يخرج الدم منها. بهذه العملية سيستعيد الشخص وعيه. بعد ذلك عليك انتظار المسعفين ليقوموا بعملهم.

في حال لاحظت أن فم الشخص المصاب ملتوٍ، قم بتدليك أذنيه حتى تصبحان باللون الأحمر، فهذا سيحسن الدورة الدموية وينشطها. ثم استخدم الإبرة وقم بوخز أنعم جزء من شحمة الأذن مرتين حتى تسقط قطرتين من الدم. وبهذه الطريقة سيعود فم المصاب طبيعي. وبعد ذلك عليك الانتظار حتى وصول المسعفين مجدداً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى