بوتين ينتقد أسلمة تركيا و يهدد بضرب السعودية وقطر

نشر الموقع الأوكراني غوردن “GORDON” مقالا  لأندريه إلاريونوف  مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف فيه نية بوتين ضرب كل من السعودية وقطر .

و أضاف إلا ريونوف أن بوتين يطمع لتحقيق أغراض استراتيجية عمرها سنوات وأنه على الأرجح سيعلن السعودية دولة راعية للإرهاب العالمي.

وأوضح إلا ريونوف أنه على الأرجح استكملت الاستعدادات لضرب البلدين وستستهدف أولى الضربات المنشآت العسكرية ومرافق البنية التحتية ومنشآت الطاقة.

وأضاف أن بوتين سيستغل حادثة تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء بمصر وهجمات باريس ليبرر هجماته على أي دولة يريد مهاجمتها ومعاقبة الإرهابيين فيها  بتفعيل المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة .

هذا ومن جهتها أبدت الصحيفة الروسية ” برافادا ” المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استغرابها عن استمرار السكوت على كل من تركيا والسعودية وقطر وبقائها دون عقاب حسب قولها.

كما طالبت الصحيفة  الأمم المتحدة بإنشاء محكمة دولية لمقاضاة كل من السعودية وقطر وتركيا.

وفي تدخل سافر للشؤون التركية أبدى الرئيس الروسي امتعاضه مما أسماه أسلمة تركيا  وقال إن ” السلطات التركية  تتبع في السنوات الأخيرة بشكل مقصود  أسلمة الدولة التركية” .

ورأى محللون  من خلال امتعاض بوتين من أسلمة تركيا أن الحرب التي يخوضها هي حرب عقائدية بالأساس ويخشون أن تكون حادثة إسقاط تركيا للطائرة الروسية منذ يومين ذريعة لتصعيد روسيا موقفها من مهاجمة تركيا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى