ترامب يؤكّد وقوف واشنطن مع السعودية في مواجهة أيّ تهديد

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إدانة استهداف السعودية بصواريخ الحوثيين. وشدّد ترامب على وقوف واشنطن إلى جانب الرياض في مواجهة تهديدات أمنها الوطني. كما بحث الملك سلمان مع ترامب محاسبة إيران عن تزويدها الحوثيين بصواريخ باليستية تطلقها على السعودية.

وخلال الإتصال، أعرب ترامب عن إدانة الولايات المتحدة الأميركية لـ”محاولة الحوثيين الإنقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، واستنكاره لهذه المحاولة الإجرامية التي تمثل اعتداءً سافراً على سيادة المملكة وكانت تستهدف منطقة مأهولة بالسكان”، مؤكّداً وقوف الولايات المتحدة الأميركية مع المملكة في مواجهة تهديدات أمنها الوطني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

كما تمّ خلال الإتصال بحث الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية وضلوعه في تزويد الحوثيين التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة.

وأكّد الزعيمان ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

ونجحت قوات التحالف في التصدي للصاروخ الحوثي الذي استهدف الرياض، الثلاثاء، دون أن يتسبب في وقوع أي أضرار أو خسائر.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن الحوثيين اطلقوا 83 صاروخا باليستيا صوب السعودية.

المصدر : العربية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى