تريد أن تصعد سلّم النجاح وتتفوّق؟ إليك أسهل الطرق!

(medium – لبنان 24)

يسعى الكثيرون إلى النجاح، ولكن على الرغم من الجهود التي يبذلونها يوميًا، إلا أنّهم لا يصلون الى أهدافهم التي تجعلهم في القمّة، وذلك لأنّهم لا يدركون أركان هذا النجاح ومفاتيحه الرئيسيّة.
وبغضّ النظر عن مكان الشخص الباحث عن النجاح، ووضعه المالي، وعمره أو جنسه أو وظيفته، فهناك ثلاث نصائح ستكون قيمة إضافيّة في حياته اليوميّة، وإذا ما اتبعها سيصل بالتأكيد إلى مواقع متقدّمة.                                                                                                                                      أولاً: من المهمّ جدًا تنشيط الذاكرة والجسد مع بداية كلّ يوم، فالتمارين الذهنيّة مهمّة مثل الحركات الجسديّة، ووفقًا لنصحية الدكتور سكوت ماكغينيس، وهو مدرّب في كليّة الطب في هارفرد، يمكن بثّ طاقة إيجابيّة يوميًا عبر مشاهدة فيديو مُلهم، أو قراءة نص لافت لمدّة 15 دقيقة. كما ينصح المختصّون بالتأمّل، الأمر الذي يسمح للأفكار بالإنسياب.
ثانيًا: تحدّث، اكتب وافعل: الأمر الثاني الذي يقوم به الناجحون يوميًا هو التركيز على الأمور الإيجابيّة، التي تعزّز قوة هدفهم ومهمّتهم.                  كذلك، يقوم الناجحون بوضع مخطّط للأعمال والأهداف اليوميّة، فعندما يعرف الشخص ما يريده بوضوح، يتقدّم بمسيرته، على أن يقرن ذلك بالضحك والإيجابيّة والإستمتاع بكلّ لحظة في الحياة.
ثالثًا: يجدر بالساعين الى النجاح عدم هدر الوقت، وربط كلّ أمر يقومون به بالمسؤوليات والطموحات والأهداف الخاصّة.
وبحسب الباحثين، فعندما يمتلئ جدول الأعمال بالأمور والأنشطة والمسؤوليات التي يحبّها الشخص، فذلك يعزّز قوة الإندفاع للعمل لديه ولتحقيق الأهداف التي يرغب بها هو، لكي يصعد الى سلّم النجاح بكلّ فرح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى