تغريدة آخر الليل…ترامب يحيّر متابعيه على تويتر بكلمة عجيبة لا معنى لها

رغم محاولات المسؤولين في البيت الأبيض الحد من وقت مشاهدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتلفاز؛ في محاولة لإبقائه بعيداً عن مشاهدة التغطيات الحية، التي غالباً ما تكون السبب في تغريداته- فإنّ الحيلة لم تنجح دائماً. وقد لا يحتاج ترامب لمشاهدة التلفاز من أجل نشر تغريدات تثير العجب.

فإن لم تبحث حول كلمة “كوففيف” في القاموس، فلا تفعل، فلن تجد لها معنى. لكن ترامب كتبها في تغريدته يوم الثلاثاء 30 مايو/أيار 2017، وترك الملايين مِن ورائه على تويتر، تنتابهم الحيرة حولها.

“بغض النظر عن استمرار صحافة كوففيف السلبية”، هذا ما كتبه ترامب بتغريدته العجيبة آخر الليل، لا أكثر ولا أقل؛ ما أثار موجة من التعليقات على تويتر، حسبما جاء في صحيفة الغارديان البريطانية.

ظلَّت التغريدة نشطة على حساب ترامب ساعتين دون تعليقٍ أو توضيح منذ أن كتبها. وأعيدَ نشرها 61 ألف مرة وحصلت على 75 ألف إعجاب، فيما الأعداد في تصاعد.

وقد أربك عدم حذفها على الفور المستخدمين، الذين سرعان ما حاولوا التكهُّن بما قد يعنيه ترامب بالضبط من هذه الكلمة.

ولم تكن هذه الكلمة موجودة حتى في قاموس وبستر، الذي لديه سجلٌ حافلٌ من إضافة حقائقِ تغريدات وكلمات ترامب الجديدة على تويتر.

وقال أحد مستخدمي تويتر على حسابه الذي يحمل اسم Clive Thompson: “لا أحد من الموظفين يعرف كلمة السر الخاصة به؟ هل جربوا كلمات السر الشائعة ؟ 123456، أو 11111، أو ما شابه؟”.

وقالت مستخدمة أخرى باسم emily nussbaum‏: “إنَّها 5 دقائق فحسب. ماذا لو كانت هذه هي؟ أن تكون هذه تغريدته الأخيرة وبعدها يتوقف التاريخ”.

فيما اقترح آخرون أن التغريدة تُخفِّف حدة الانتقاد الذي تعرَّضت له الممثلة والكوميدية الأميركية كاثي غريفين، لنشرها في وقتٍ سابق مقطع فيديو تمسك فيه تمثال ترامب ذا الرأس المقطوع والملطخ بالدماء.

وقال مستخدم يحمل اسم Erik Brooks‏: “تهانينا لكاثي غريفين. لا أحد يهتم لك بعد الآن. لدينا كوففيف”.

وقد لاحظت الكوميدية الأميركية، كريستينا وونغ، حجز العنوان الإلكتروني Covfefe.com بسرعة.

وقالت كريستينا على تويتر: “تباً! لقد اشترى شخصٌ ما بالفعل Covfefe.com. ربما يكون الروس”.

وتوقَّع الممثل الأميركي زاك براف أن يقوم المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، بالدفاع عن الكلمة.

وتصدرت كلمة “كوففيف” في الولايات المتحدة، بينما اندفع مستخدمو تويتر للاطلاع على النكات المُطلَقة عليها.

وكان ترامب معروفاً بالتغريد من أجهزة أندرويد وآبل في الماضي، ولكن تغريدة كلمة “كوففيف” نُشِرَت من تطبيق تويتر على جهاز آيفون، الذي يستخدمه حالياً، وفق ما ذكرته وكالة أسكيوس الإخبارية، الخميس 25 مايو/أيار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى