تقنيات جديدة لتسريع شحن هاتفك الذكي.. تعرّف إليها

كشفت شركة “كوالكوم” الأميركية، الرائدة في صناعة معالجات الهواتف الذكية، مساء أمس السبت، عن آخر تقنياتها في الشحن السريع، المستخدم في الهواتف العاملة بنظام “أندرويد” الذي تطوره مواطنتها “جوجل”.
التقنية الجديدة التي أطلقت عليها الشركة أسم “Quick Charge 4.0+”، ستمكن المستخدم من شحن هاتفه الذكي، من صفر إلى 50% خلال 15 دقيقة فقط، التي تعتبر أسرع بكثير من الإصدار السابق لذات التقنية التي أطلقتها “كوالكوم” قبل ستة أشهر، باسم “Quick Charge 4.0”.
ووفقاً لما نشرته “كوالكوم” عبر موقعها الرسمي، فإن الشركة كانت تعتزم إطلاق الإصدار الحالي باسم “Quick Charge 5.0″، بميزات كبيرة، ولكنها لأسباب فنية أجّلت إطلاق هذه الميزات لإجراء مزيد من الاختبارات، وأكتفت بإضافة “بلس” للإصدار السابق، مع الميزات التي تم إتمام اختبارها فقط.
ومن الميزات النوعية التي تضمنها الإصدار الحالي، ميزة (الشحن المزدوج)، وهي الميزة التي تم تطويرها عن الإصدارات السابقة، بتقسيم عملية الشحن، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض حرارة الجهاز أثناء شحنه، أو خلال استخدامه وهو على الشحن، مع اختصار 15% من الوقت المعتاد لإتمام الشحن.
إلى ذلك أكد موقع التقنية الأمريكي “سي نت”، أن أول هاتف حصل على تقنية الشحن الجديدة من “كوالكوم”، هو هاتف “Nubia Z17” الذي تصنعه شركة “زد.تي.إي” الصينية، المتخصصة في صناعة أجهزة الإتصال المرتبطة بشبكة الإنترنت.
الجدير بالذكر أن هاتف “Nubia Z17″، سيأتي مع بطارية 3200 ملى أمبير، ومعالج “سناب دراجون 835″، الذي تصنعه “كوالكوم”، مع ذاكرة وصول عشوائي جبارة 8 جيجا بايت، وذاكرة أساسية 128 جيجا بايت

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى