تمهيدًا لمعركة عرسال.. 6 غارات سورية تقطّع أوصال «النصرة» في القلمون الغربي

شنت الطائرات الحربية السورية، صباح اليوم الإثنين، 6 غارات جوية، وأطلقت عدة صواريخ على مواقع لجبهة النصرة في جرود فليطة السورية بالقلمون الغربي.

وعن أبرز المواقع التي استهدفتها الطائرات السورية، قال “الميادين” إنّ الغارات استهدفت جرد فليطة من الجهة الغربية، بالإضافة إلى أطراف جرود الجراجير ومعبر الزمراني، مشيرةً إلى أن هذه المعابر هي المنطقة التي تصل عناصر جبهة النصرة في القلمون الغربي في سوريا بعناصر النصرة في جرود عرسال اللبنانية.

“الميادين” تحدثت عن حالة ترقب شديدة في المنطقة لاسيما وأن المفاوضات ما قبل المعركة قد شارفت على الانتهاء خصوصاً وأن “أبو مالك التلي” أمير جبهة النصرة في جرود عرسال قد عمل على استنفار عناصره منذ يومين، بالإضافة إلى طلب غير مباشر أو ما يسمى (النصح) إلى أهالي بلدة عرسال بسحب آلياتهم وجراراتهم الزراعية وجرافاتهم من الجرود خوفاً من أن تقوم المجموعات المسلحة باستعمالها، وحرصاً أيضاً على سلامة الأهالي أنه وفي حال اندلعت المعارك من أن يتمكنوا من الخروج من الجرود وجلب معداتهم.

وكان رئيس بلدية عرسال اللبنانية قال امس الأحد، “للميادين نت” إنّ القوى الأمنية اللبنانية طلبت سحب الآليات الزراعية من جرود البلدة خلال ساعات في خطوة قد تكون مؤشراً على اقتراب الحسم العسكري في تلك المنطقة.

أما بالنسبة إلى الأجواء في المنطقة فأشارت “الميادين” إلى أن الهدوء الحذر يخيم عليها، لافتةً إلى أن الجيش اللبناني هو في حال تأهب شديد لا سيّما وأن هناك معلومات استخبارية عن وجود تحركات لمجموعات مسلحة في منطقة وادي حميد ووادي الخيل.

كما لفتت “الميادين” إلى أن المقاومة أصبحت أيضاً في جهوزية تامة في هذه المنطقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى