تهديد أمني لسفارة المملكة في بيروت.. “ملثمون” يخطفون 15 سعودياً؟

برز أمس الاثنين، تهديد أمني للسفارة السعودية في بيروت عبر اتصالين هاتفيين واتصال ثالث على الرقم الموحد لوزارة الخارجية السعودية الذي يتم الاتصال عبره من أنحاء العالم، وهدد خلال الاتصالات مجهولون يطلقون على انفسهم اسم “ملثمون”، بأنهم سيخطفون 15 مواطناً سعودياً في لبنان.

وقال مصدر مسؤول لصحيفة “الحياة” إن السفارة أبلغت على الفور الجهات الأمنية المختصة، ويتم التأكد مما إذا كان التهديد مرتبطاً بالجهة التي اختطفت المواطن السعودي علي بشراوي يوم الجمعة الماضي (طالب خاطفوه بفدية مالية مقابل الإفراج عنه).

وأوضح المصدر أن السفارة في بيروت تتحقق أيضاً مما إذا كان أي من المواطنين السعوديين الذين يحتمل أن يكونوا ما زالوا في لبنان قد تعرض لخطف أو احتجاز.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن السفارة “تعاملت مع اتصالات التهديد بجدية لأنه لا مجال للاستخفاف بأي اتصال في هذه الظروف الحرجة والدقيقة وهي تتابع الأمر مع الجهات الأمنية”.

وسألت “الحياة” القائم بالأعمال السعودي في بيروت الوزير المفوض وليد بخاري، عما إذا كان هناك أي تهديد لديبلوماسيي السفارة، فنفى نفياً قاطعاً “أن يكون أي ديبلوماسي أو مسؤول يعمل في السفارة في بيروت أو في أي من الملحقيات الفنية والمكاتب التابعة للسفارة تعرض لأي خطف”.

(الحياة)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى