تورم نادر في لسان الطفلة يسبّب لها الاختناق والموت ببطء

تواجه طفلة تبلغ السنتين من العمر معركة مع الحياة بسبب ورم نادر في لسانها يؤدي إلى اختناقها وموتها ببطء، وفق ما ذكر موقع “ميرور” البريطاني.

ولدت الطفلة زيريل كروز وكان فمها منتفخ. وبعد فترة، شخّصت حالتها بإصابتها بالورم الوعائي اللمفي، وهو مرض غير شائع يؤدي إلى نمو حمّى في الأوعية اللمفاوية.

وذكر والداها أنّ الأطباء أكّدوا لهم عند ولادتها أنّ حالتها لن تتطوّر وتصبح خطيرة. لكنّ التورم ازداد يوماً بعد يوم حتى أصبحت تكافح من أجل التنفس.

أخذتها والدتها إلى مكتب لجمع التبرعات من أجل تمويل تكلفة علاجها ووضع أنبوب في رقبتها لكي تتنّفس بشكل جيّد، بعد أن حذّرها الأطباء من تدهور حالتها إذا لم تخضع لعملية جراحية.

وتتلّقى زيريل اليوم علاجاً كيميائياً عن طريق الفم مجاناً في محاولة يائسة من أهلها للحد من حجم الورم. أمّا إذا لم ينجح الأمر، فستحتاج زيريل إلى عملية جراحية مكلفة جداً بالنسبة لوالديها. ومن دون هذه العملية، من المرجح أن تصبح زيريل واحدة من بين الحالات النادرة التي يصيبها هذا التورم وينتهي بها الأمر بالوفاة.

يعتبر الورم اللمفاوي مرض نادر يسبَب نمو حمّى بأحجام كبيرة. ويصاب الأشخاص تحديداً بهذا المرض منذ صغرهم. وفي حالة زيريل، بدأ التورم منذ أن كانت في الرحم.

ولم يتمكّن والداها من تحمل كلفة علاجها أبداً، إذ يتقاضى والدها حوالى 150 دولار شهرياً. ومع ذلك، تلقّت زيريل رعاية طبية من جمعية خيرية محلية، إلى جانب مساعدة الحكومة في تمويل عملية وضع الأنبوب.

المصدر: “مترو” 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى