جهود البحث عن الشابة ‘نورا’ ما زالت مستمرة منذ فقدانها في النهر بعد الرحلة المشؤومة

“رحلة إلى نهر جنّة انتهت بكارثة، بعدما فقدت ابنة #راشيا #نورا رحال في المياه، حيث زلت قدمها على صخرة قبل أن يختفي أثرها، لتبدأ رحلة البحث عنها، والتي حتى الساعة كما قال شقيقها أدهم لـ”النهار” لم تسفر عن أخبار إيجابية”، وشرح “كانت نورا في رحلة مع جمعية ترافقها خالتها، وعندما حصلت الكارثة كانت برفقة أصدقائها الذين حاولوا انقاذها من دون ان يتمكنوا من ذلك، ونحن نوكل أمرنا إلى الله ليردها إلينا”. وعما إن كانت فرق الإنقاذ تتابع بحثها عن نورا أجاب أدهم: “توقفت منذ ساعتين على أن تعاود البحث ربما اليوم أو غداً”.

أمل بانتهاء الكابوس

السيد كمال ناجي أكد لـ”النهار” ان نورا وحيدة والديها، قصدت نهر جنّة مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء، انطلقوا صباحاً لتحل المصيبة بعد الظهر”. وأضاف “ليست المرة الأولى التي يقصدون فيها المكان. فقبل فترة توجهوا إلى هناك، لكن هذه المرة لم تكن كسابقاتها، على أمل أن ينتهي الكابوس وتعود إلى حضن عائلتها سالمة”.

خطوات لعدم تكرار الكارثة

الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به لتجنب تكرار مثل هذه الكارثة بحسب ما قال رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينيوس لـ”النهار” هو “تسيير دوريات للقوى الأمنية في المكان لتنبيه المواطنين، ومع هذا سنعقد اجتماعاً عما قريب لتبادل الأفكار من أجل جعل ضفاف النهر أكثر أماناً”.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني نشرت إرشادات وقائية من مخاطر التواجد بالقرب من الأنهر والبحيرات، حيث نبهت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيّد بإرشاداتها حرصاً على سلامتهم داعية إياهم إلى اتخاذ الاحتياطات التالية:
– الابتعاد عن ضفاف الأنهر حين يكون التيّار سريعاً جراء ذوبان الثلوج.
-عدم السباحة في الأنهر والبحيرات وبرك الري الزراعية.
-عدم القفز من الأماكن العالية خصوصاً في المواقع الصخرية.
-مراقبة الأولاد ومنعهم من الإقتراب من ضفاف الأنهر أثناء إقامة النزهات في الطبيعة.
-عند التجول على متن القارب في مياه البحيرات يجب عدم الوقوف داخله والتأكد من ارتداء سترة النجاة.
-الإتصال فوراً على رقم الطوارئ ١٢٥ عند حصول أي حادث.

مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بخبر فقدان نورا في النهر، حيث يصلي روادها بأن يعثر على نورا سالمة، وفي أقرب وقت.

“المصدر: مقال تحت عنوان “بعدما زلت قدمها في النهر… أين وصلت عمليات البحث عن ابنة راشيا؟” لاسرار شبارو في النهار

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى