حاجة اللبناني لإستقلال جديد ..

فاطمة جواد بيضون :

ما أحوج اللبناني لإستقلال جديد ، من بعد عيد الاستقلال ..

ولكن كيف سيتم ذلك ..

إن كانوا يريدون الحرب ، فنحن نريد الثورة , ثورة تختلف عن ما قبلها ،  ليست ثورة تظاهرات ولا سفك دماء ، إنما ثورة لتوعية العقول التي تباع وتشترى ، ثورة لنغز الضمير ، ثورة للتغلب على أنفسهم وأنانيتهم وحبهم للتملك والتسلط والنفاق ، ثورة لكي يشعر اللبناني أنه إنسان بكل ما للإنسانية من معنى .

نعم لقد خسر اللبناني إنسانيته مع العلم أنه إذا فرضت على الإنسان ظروف غير إنسانية ولم يتمرد , حتما” سيفقد إنسانيته شيئا فشيئا ,

سحقا” لمن باع بلده تحت عنوان الحب والخوف , قوموا لتجديد الاستقلال بثورة تتغنى بالجهاد ، وأي جهاد !!؟ جهاد النفس ،.. عالجوا أنفسكم وأيقظوا ضمائرهم بمحاولة التغيير وعدم مبالاتكم لنفاقهم ووعودهم ..

عن أي إستقلال يتحدثون ، وتتزايد الديون ..!؟ عن أي استقلال يتحدثون ، وتتزايد هجرة أصحاب العقول ..!؟ هل من دور للعقلاء لإيقاف هذه المهزلة قبل أن نصل الى مرحلة حتمية الثورة الدامية ؟؟ هل سيستيقظ اللبناني ويعرف أنهم يشربون من نفس الكأس ؟؟ هل تعرفون أن نفاقهم وسيلة للحصول على الاموال والمؤسسات والتفكير و… ؟؟ هل تعرفون أن مؤسساتكم جميعها خاضعة لمهرجان التزوير والتزمير والترميز وعدم التركيز ؟؟ هل تعرفون أنكم مسؤولون معهم عما يحصل ؟؟ هل ..؟ هل..؟ هل..؟ هل… علامة إستفهام ستظل موجودة في أول كل جملة لتكوين سؤالا” مبهما” نريد الاجابة عنه .. على جميع الاحوال كل عام وأم الشهيد بخير ، ووالده واخته وحبيبته وزوجته وأولاده وصديقه وزميله ومعارفه و.. هكذا أكون قدمت المعايدة لكل اللبنانيين .. إعلموا أن الاستقلال هو حتما” مقاومة تسعى لتعزيز لبنان وحمايته ..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى