حارب السرطان بتجويعه!

اصبحت معدلات الاصابة بمرض السرطان بازدياد وهنالك العديد من العوامل التي تساعد على الاصابة به او ترفع من قدر الاحتمالات للاصابة به، والتي تتراوح مابين بيئتنا وعواطفنا. ولكن الاساس في ذلك كله هو الغذاء .. فقط ابتعد عن بعض الاطعمة في حياتك اليومية وستجعل جسمك يشع بالصحة والحيوية.

السكر، هو وقود السرطان
تحدث الدكتور اوتو ارتبرج ومعه العديد من الاطباء حول مدى حب السرطان للسكر منذ عام 1920.

والمفاجيء هو ان العديد من الاطباء لم يخبرو مرضى السرطان انه طوال استهلاكهم للاطعمة المصنعة والتي تحتوي على السكر سيكون من الصعب عليهم محاربة هذا المرض والتغلب عليه.

وكان عالم الكيمياء الحيوية الالماني الرائد في مجاله والحائز على جائزة نوبل على قناعة تامة انه يمكن عن طريق تجويع السرطان، اخراجه من الجسم.

ربما لا يكون دائماً بهذه السهولة ولكنه شيء مؤكد انه سيحدث تغيراً كبيراً في حالة المريض.

كانت نظريته تقول ان هذه الخلايا الخبيثة التي تتوالد عبر ادينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) من خلال انهيار الـ nonoxidative في الجلوكوز “السكر”

اعادة تدوير المستقلب بهذه العملية تسمى glycolysis يعاد انتشارها في الجسم بسبب التنفس الاهوائي anaerobic respiration.

وهذا هو عكس ما يحدث مع الخلايا السليمة.

فالخلايا السليمة، غير السرطانية تولد طاقة للجسم لتستعمل خلال الاكسدة. والمنتج النهائي للتحلل مما يؤدي الى oxidized mitochondria.

ثم في النهاية خلص الى ان السرطان كان في الحقيقة mitochondrial dysfunction . تم تغيير عملية التنفس العادية للاكسجين في الجسم لتخمير السكر.

اذا، َاذا قمت بابعاد السكر عن الجسم, سيتوقف الجسم عن انتاج هذه الخلايا السرطانية.

معظم الناس يمكنهم ازالة هذه الماكولات المضرة على الصحة والتي تحتوي على السكر المكرر من طعامهم كالكعك والحلويات … الخ.

المشكلة تكمن في العديد من الاطعمة التي تعبأ وتباع جاهزة للاستعمال وهي مليئة بالسكر المكرر ولكنها مستترة او مخفية في تسميات اخرى توضع على علب المنتجات ومغلفاتها.

فمنتجات مثل الزبادي والكورن فليكس والقمح والخبز وحتى تلك التي تباع على انها ” منخفضة السعرات الحرارية” يمكن ان تكون ملئى بالسكر الضار.

اسهل طريقة للقضاء على السكرر المكرر والغير مرغوب فيه هو الاقلاع عن الكسل والتوقف عن شراء الاطعمة المعلبة والجاهزة.

فالعديد من مصانع ومؤسسات الطعام المعلب تضع داخل اطعمتها الكثير من الملح والسكر لتعديل المذاق او لحفظ الطعام وقت طويل. اقلع عن ذلك كله وعد الى المصادر الطبيعية للغذاء واشتري صحتك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى