حدث ‘غير سار’ بمستشفى الحريري.. كورونا وصل إلى الطاقم الطبي

كشف مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي، الدكتور فراس أبيض، أنّه تم تشخيص إصابة أحد أفراد الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد أمس الاثنين.

وعلى حسابه على “تويتر”، أوضح أبيض أنّ هذه المرة الأولى التي يُصاب فيها أحد أفراد الطاقم الطبي بالفيروس منذ اندلاع الأزمة في شباط الفائت، قائلاً: “يوم أمس لم يبدأ على نحو جيد”.

وأمس، أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا.
وأشار التقرير إلى أن “عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة بلغ 161 فحصا، وعدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة بلغ 14 مريضًا”.

وأضاف التقرير، “عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا التي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال الـ24 ساعة المنصرمة بلغ 11 حالة، فيما عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ 24 ساعة المنصرمة بلغ 4 حالات”.

وكشف التقرير أن “مجموع حالات شفاء المرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه بلغ 231 حالة شفاء، ولم يتم إخراج أي حالة إيجابية إلى الحجر المنزلي بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا خلال الـ 24 ساعة”، لافتاً إلى أن “عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى بلغ حالتان”.

يُذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطقم الطبية في لبنان، إذ سبق أن أصيبت ممرضات في مستشفى المعونات بالفيروس.

المصدر : لبنان 24

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى