خلال ساعات زادت ثروات مليارديرات العالم…وبينهم لبناني

ارتفعت ثروة رجال الأعمال الذين احتلوا المراكز الثمانية الأولى في تصنيف مجلة “فوربس” العالمي إلى 8.3 مليار دولار في أقل من يوم واحد.

وما يزال بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، يتصدر قائمة “فوربس”، إذ نمت ثروته بمقدار 277 مليون دولار لتصل إلى 85.3 مليار دولار.

ووفقا لوكالة “نوفوستي” الروسية، زادت ثروة غيتس نتيجة نمو أسهم الشركة في 12 أيلول الجاري بنسبة 1.05% إلى 74.7 دولار للسهم الواحد.

كذلك نمت أسهم متاجر “أمازون” لبيع التجزئة على الشبكة العنكبوتية، بزيادة ثروة مؤسسها جيف بيزوس، إذ ارتفعت هذا الصباح، بنسبة 1.25% للتداول عند 977.9 دولار للسهم الواحد، الأمر الذي أدى إلى وصول ثروة بيزوس، إلى 83.3 مليار دولار.

وبالرغم من أن ثروة الإسباني، أمانسيو أورتيغا صاحب العلامة التجارية الشهيرة “زارا” ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس، حققت خلال ذلك اليوم أعلى زيادة على الإطلاق بين رجال الأعمال المصنفين في القائمة بنحو (2.2 مليار دولار)، إلا أنه لم يتقدم وبقي في المركز الثالث بثروة بلغت 82.2 مليار دولار.

وفي المركز الرابع، حل وارن بافيت، بزيادة قدرها 926 مليون دولار لتصل ثروته الحالية إلى 76.4 مليار دولار.

أما ثروة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، فزادت بمقدار 1 مليار دولار (لتبلغ 72.1 مليار دولار).

كما تواصل ثروة رجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم، ارتفاعها بعد أن زادت الأصول الرئيسية لشركته “أميركا موبايل” للاتصالات، خلال نصف يوم، لتصل إلى 70.1 مليار دولار، بزيادة قدرها 661 مليون دولار.

وجاء في المركز السابع، لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “أوراكل” الرائدة في عالم البرمجيات، حيث صعدت ثروته في يوم الـ 12 من أيلول الجاري، إلى 63.5 مليار دولار بزيادة قدرها حوالي 975 مليون دولار.

فيما تذيل القائمة الملياردير الثامن برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “لويس فيتون”المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة، إذ ارتفعت ثروته بمقدار 1.3 مليار دولار لتصل إلى 58.4 مليار دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى