خمسة أهداف “باليستية”…لبنان يزلزل الشباك الكورية…سامِحهم يا “كيم”

“جينيوم شوغو غامبيه ساو اوسنيه بوندا”…باللغة الكورية، وعلى طريقة مذيعة كوريا الشمالية الشهيرة “ري تشون هي” يجب أن يكون إعلان فوز منتخب لبنان على منتخب كوريا الشمالية في كرة القدم. خمسة أهداف “باليستية” حققها لبنان في المرمى “النووي” الكوري، ضمن مباراة تصفيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات. وتندرج المنافسة التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية ضمن فعاليات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية. مباراة تاريخية قرّبت لبنان من حلم “كروي”، وتلقاها المجتمع اللبناني بكثير من الفرح والفكاهة.
“كيف أحمي نفسي من القنبلة النووية؟” بحث عبر محرك “غوغل”…”سامحونا يا جماعة” هكذا ودّع أحدهم رفاقه، معتبراً أن الرد الكوري على فوز لبنان سيكون نووياً! واستمرت النكات لبنانياً على مواقع التواصل الإجتماعي، “ويلُكم إذا نفذ صبره” مع صورة لزعيم كوريا “كيم جونغ أون”…”والله لتسلخنا كوريا صاروخ نووي” علّق آخر ممازحاً. “باعونا المباراة ليشتروا نووي” أضاف أحدهم.  وترحّمت إحداهن على الفريق الكوري “والله ليعدمهم كيم…الله يرحمهم”!…”سامحهم يا كيم…”
تعاطف آخر مع أعضاء المنتخب الكوري مطالباً بمنحهم صفة اللجوء في لبنان رأفةً بهم. وعلّق أحدهم من وحي الوضع الإقتصادي في لبنان بالقول أنه تم حذف هدف من منتخبنا بعد احتساب قيمة الضريبة “TVA”. كما فضّل أحدهم الإعتذار من الرئيس الكوري…”منعتذر…الله يوفقك ما تزعل”…”كلو بيتعوض يا كبير، المهم ما تزعل”…وتوالت النكات حتى قال أحدهم “طائرة استطلاع كورية تخرق الأجواء اللبنانية”.
وكان لبنان قد تعادل مع كوريا الشمالية بنتيجة 2-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت مؤخراً. أما مباراة اليوم، فقد تميّزت بتألق لبناني حيث سجّل كل من هلال الحلوي وحسان معتوق هدفين في الشوط الأول، تبعهما في الشوط الثاني هدف لسمير اياس وهدف لعلي حمام، وآخر لربيع عطايا. لتختتم المباراة بخمسة أهداف لبنانية مقابل صفر لكوريا الشمالية. والجدير بالذكر أنه وسبق للبنان المشاركة مرة واحدة في كأس آسيا عام 2000 عندما استضاف البطولة على أرضه.

“عالحلوة، وعالمرّة” يساند الشعب اللبناني حس الفكاهة… وبعيداً عن المزاح تلقى الجمهور اللبناني أهداف الفوز بكثير من الفخر. فلبنان  حقق إنجاز تاريخي لأول مرة، وأصبح على بعد خطوة من الوصول الى بطولة كأس أمم آسيا 2019. وبلغة الفوز اللبنانية مبروك للبنان…وخمسة بعيون الحاسدين.
داليا بوصي – بنت جبيل.أورغ

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى