دياب | لن أستقيل لأن البديل لن يكون موجودا لفترة طويلة !!

أكد رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ في تصريح له بعد لقائه ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ أن “القول ان حكومتي هي “حكومة ​حزب الله​” أصبحت أسطوانة مكسورة”، مشيرا الى أن “موضوع الحياد سياسي بامتياز وعلى مدى عقود طويلة ​لبنان​ كان نقطة تلاقي وهذه الميزة هي احدى مصادر اثراء لبنان وهذا الموضوع يجب ان يكون مركز حوار بين كل الجهات السياسية ليكون الموضوع جامعاً لا مفرقا”.

ولفت دياب الى انه “بحثنا بالوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يعاني منه اللبناني اثر الصعوبات المالية المتراكمة والبطريرك الراعي يقدم لنا النصائح ببعد وطني ونستمع اليه لنكتسب من خبرته وحكمته”.
وراى دياب أن “اسباب الصعوبات المالية المتراكمة التي يمر بها لبنان هي الفجوة النقدية التي اصابت لبنان بشكل تراكمي”، لافتا الى أنه ” أُجهل الفاعل أثناء ذكر الفعل، ولكن هناك موجة قوية من الداخل والخارج تضرّ ليس بالحكومة ولكن بلبنان ولا تسقط الحكومة بل تسقط لبنان”.

وتابع دياب :” بدأنا نتنفس كحكومة من 1 ايار وطبقنا الكثير من الاصلاحات والجمهور لا يعرف عنها وهناك تقصير من قبلنا، ويمكن ان افهم المواقف السياسية ضد الحكومة وهذا حق ديمقراطي، لكن لا افهم بأن يكون هناك مواقف ضد لبنان في موضوع المساعدات المالية والغذائية”.

وأوضح دياب أن “ردة فعل صندوق النقد ايجابية وقد طوينا صفحة الخسارات وبدأنا الحديث عن البرنامج وهناك لجنة تتحدث عن الموضوع ولديها اجتماعات مكثفة الاسبوع المقبل”.

وردًا على سؤال أكد دياب أنه “لن أستقيل لأن البديل لن يكون موجودا لفترة طويلة وهذه جريمة بحق لبنان اللبنانيين، أما مجلس النواب فهو سيد نفسه وبإمكانه طرح الثقة بالحكومة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى