سامي الجميل للرئيس عون | أبعد جماعة 7 آب من جانبك

دعا النائب سامي الجميل الحكومة الى أن “ترحل وتعطي الغطاء لتشكيل حكومة اختصاصيين حيادية تأخذ ثقة الناس والخارج”، وتوجّه الى رئيس الجمهورية ميشال عون بالقول: “أبعد جماعة 7 أب من جانبك”.

وتابع في مؤتمر صحافي قائلاً إنّ “سبب الفشل اليوم هو إدارة البلد بالمحاصصة ونهج التعاطي في الشأن العام، ولذلك لا يفيد الترقيع والمطلوب تغيير بنيوي”.

وأشار الى انه “منذ العام 2015 الى العام 2019 زاد عجز الدولة 50% وارتفعت الاسعار 14%، وانخفض النمو الاقتصادي الى صفر. وفي الأشهر الأخيرة بات النمو سلبيا والنفقات زادت 26% في اربع سنوات، والاخطر ان الدين العام ازداد اكثر من 25%”.

وتوجه الجميل الى المسؤولين بالقول: “المؤامرة هي انتم، عندما قمتم بتسوية المحاصصة التي قسمتم فيها الجبنة بين بعضكم واخذتم البلد الى المكان الذي وصل اليه”، معتبرا انه “بسبب المزايدات والتسوية ضربتم علاقة لبنان بكل اصدقائه وكل من كان يساعده”.

وقال: “أقريتم سلسلة من دون اصلاحات واقريتم ضرائب، وافقتم على 3 موازنات مدمرة، ونحن حذرنا من الكارثة، واقرت بنود في مجلس الوزراء بالتكافل والتضامن والتوظيفات من دون اصلاحات”.

وحيا الجميل “كل مواطن يعبر عن رفضه للواقع”، مؤكدا “ان محامي الكتائب بتصرف كل شخص سيستدعى إلى التحقيق”. وقال: “يسألوننا لماذا لم ننزل الى الشارع؟ الجواب اننا نختار التوقيت المناسب للتحرك كما يجب، لكن هذا لا يعني ان الناس لا يجب ان تنزل الى الشارع للتعبير عن رأيها”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى