طيّار هدد بإسقاط طائرته بسبب رغبة زوجته في الانفصال

ذكرت صحيفة ” Il Fatto Quatidiano ” إن طيارا إيطاليا هدد بإسقاط طائرة كان من المقرر أن يقودها، وذلك بسبب نية زوجته الانفصال عنه. وتم إبعاد الطيار عن قمرة القيادة قبل الإقلاع بدقائق.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقة المتأزمة بين الطيار وزوجته لفتت اهتمام الأجهزة الأمنية قبل أشهر من وقوع الحادثة، إذ توجهت المرأة التي كانت تسعى للانفصال عن زوجها، إلى الشرطة وطلبت الحماية بسبب تهديداته وملاحقته المستمرة لها.

وقبل دقائق من إقلاع الطائرة التي كانت تتجه من روما إلى طوكيو، وعلى متنها قرابة 200 راكب، بعث الطيار برسالة نصية إلى هاتف زوجته، ادعى فيها أنه سيسقط الطائرة في حال انفصالها عنه. وفور تلقي الرسالة، اتصلت المرأة بإدارة المطار وأبلغتها بالأمر.

ولم تقتصر العقوبة على إبعاد الطيار عن قيادة الطائرة، خلال هذه الرحلة بالذات، بل قررت الشركة التي يعمل فيها إبعاده عن العمل مؤقتا وألزمته بالخضوع لدورة علاج نفسي.

وفيما لم تكشف الصحيفة عن عواقب هذه الحادثة على العلاقة بين الطيار وزوجته، أوضحت أن القصة حدثت في كانون الثاني 2015. لكن وسائل الإعلام لم تسمع عنها حتى الآن. ومن اللافت أنه بعد مرور 3 أشهر فقط على أزمة الطيار الإيطالي، قام الطيار الألماني أندرياس لوبيتز، الذي كان يعاني مشاكل نفسية عديدة، بإسقاط طائرة ركاب تابعة لشركة “جيرمان فينغس” في جبال الألب، ما أدى إلى مقتل 150 شخصا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى