عن صاحب العربة المصادرة.. “معلم ديكور” دفعته الظروف إلى جرّها.. والناشطة نعمت بدر الدين | استدعانا القضاء العسكري ولم نحضر لأنّنا لم نقترف أي جرم!

“عربة فواكه” تحولت إلى قضية رأي عام، فقبل أيام انتشر فيديو لمصادرة عناصر من قوى الأمن الداخلي عربات خضار وفواكه أمام تقاطع الطيونة، وأثار غضباً وجدلاً واسعاً.

وفي التفاصيل، أنّه وأثناء مرور الناشطة نعمت بدر الدين وزميلتها المحامية رانيا غيث من المكان، حاولوا التحدث مع العنصر الذي كان يقوم بالمصادرة وطلبوا منه التوقف عن هذا الأمر، كون هذه العربات مصدر رزق وحيد لأصحابها، ولكنه أصر مما أدى إلى إشكال كبير بين عدد من المواطنين الذين تجمهروا ليمنعوا مصادرة أيّ عربة والعناصر. وقد نجحوا في منع ذلك بعد حوالى الساعة.

وقد تم تداول الفيديو بشكل كبير، واعتبره الناشطون أنّه “استقواء” على الفقير والضعيف.

وفي حديث مع موقع بنت جبيل، أشارت بدر الدين أنّ القضاء العسكري قد استدعاها وزميلتها المحامية رانيا غيث والبائع أيضاً للتحقيق، لكنهم لم يحضروا كونّهم لم يقترفوا أيّ جرم “تكافلنا ودافعنا عن المظلوم”، بحسب تعبيرها.

وقالت: “إذا بعد في ناس بدا تاكل حلال بدنا ندعمها، مش نخنقها إذا عاملة مخالفة بسيطة”.

ولفتت إلى أنّ صاحب العربة “معلم ديكور”، إلا أنّ الأزمة دفعته لهذا العمل وكسب رزقه بعرق جبينه.

واعتبرت أنّ “ما حصل هو تلخيص أنّ القانون يطبق على الفقير والمعتر، والسارقين الكبار الذين سرقوا ودائع الناس والذين نهبوا البلد والصرافين وتجار الأزمات أحرار”.

وأكدّت أنّهم بصدد حملة لمساعدة البائع.

https://www.facebook.com/100015612036942/videos/2700816536880925/

(موقع بنت جبيل)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى