غضب في منغوليا بسبب ملابس حذاء وزير الخارجية الروسي

نزل من الطائرة وقد بدا وكأنه ماضي إلى رحلة صيد …

 حالة من الغضب سادت دولة منغوليا، بسبب ملابس وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي وصل إلى البلاد في زيارة رسمية، فاستعدّ لها مسؤولو البلاد بمراسم تليق بالضيف الكبير الذي فاجأهم عندما نزل من الطائرة بملابس “كاجوال”.

منغوليا دولة تكاد تكون منسية بين روسيا والصين، ليس لها نصيب من زيارات كبار قادة العالم ومسؤوليهم، وما إن يقرر أحدهم زيارتها، إلا وتجري الاستعدادات على قدم وساق، وهذا ما تم بالفعل مع الضيف الروسي، حيث تم فرش البساط الأحمر من باب الطائرة، ولكن وزير الخارجية الروسي نزل مرتديًا بنطال “جينز” أزرق، ومنتعلًا حذاءً بنيّ اللون، وقميصه الأزرق كان مفتوحًا عند العنق، كأنه ماض إلى رحلة صيد برية، وهو ما أثار استياء المسؤولين هناك، واعتبروه استهزاءً بهم. وفقًا لما نقلته “العربية نت” الخميس 21 إبريل 2016، عن صحيفة “الدبلوماسي” التي تصدر في اليابان.

وكتب “سيرجي رادشينكو” أستاذ العلاقات الدولية بجامعة “كارديف” البريطانية، عن استخفاف لافروف بكرم مضيفيه. قائلًا إن لافروف يمكنه ارتداء ما يشاء في طائرته الخاصة، إلا أنه كان باستطاعته تغيير ما ارتداه قبل هبوطها، والنزول منها بملابس تليق به وبمن دعوه إلى زيارة رسمية، وبحرس الشرف الإمبراطوري المنغولي، وبوزير خارجية البلاد لوندج بوريفسورين، الذي استقبله في المطار، وبدت على وجهه ملامح الغاضب والحرج.

مع ذلك دعاه لوندج إلى مائدة عشاء في بيته، واستقبله بالترحاب، مرتديًا الزي المغولي الوطني. أما في صورة المطار الأولى، يبدو فيها الضيف الروسي لا ينظر حتى إلى الحرس على جانبي البساط الأحمر، فنجد أنه لا يعير اهتمامًا لنظيره الذي بدا وكأنه موظفًا عنده، يشير إليه بيده لينبهه إلى وجود الحرس الإمبراطوري. كما نجده وقد سبقه قليلًا بالسير على البساط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى