قضية الطفلة صوفي | نقيب الأطباء متهم؟

تقدم والد الطفلة صوفي، فوزي مشلب، الخميس في 17 آب، بشكوى أمام نقابة الأطباء طالباً إحالة نقيب الأطباء ريمون الصايغ إلى المجلس التأديبي لارتكابه مخالفات مسلكية في قضية طفلته.
ويقول مشلب لـ”المدن” إنه “ثبت في قضية ابنتي أن هناك أخطاءً طبية وتم الاعتراف بها”. يضيف مشلب: “كان حرياً بنقيب الأطباء تحويل الأطباء المخطئين إلى المجلس التأديبي، لا التغطية عليهم. لذا، فإن النقيب ولمجرد أنه لم يُحل الأطباء المقصرين إلى التأديب وقعت عليه المسؤولية المسلكية”.
ويوضح مشلب أنه “وفق الأصول على النقابة أن تبت بالشكوى خلال شهرين من تاريخ تقديمها. وفي حال لم تدن النقابة النقيب على الخطأ المسلكي، سنستعمل حقنا بالاستئناف أمام محكمة استئناف بيروت”، مؤكداً ثقته بالقضاء.
من جهته، يقول الصايغ، لـ”المدن”، “نحن كأطباء ليس لدينا دروس مسلكية كي نتعلمها من أحد، ونعمل بما يمليه علينا ضميرنا المهني. فلن أدخل في سجال مع مواطنين لا يكون الرأي العلمي متناسباً مع مزاجهم”.
ويوضح الصايغ أن “أخلاقية نقابة الأطباء تدفعها إلى اعطاء رقم مراجعة لأي شكوى يتقدم بها أي مواطن. لكن، لا بد من الإشارة إلى أن نقيب الأطباء هو رئيس المجلس التأديبي في النقابة، وسيكون الرد على هذا التصرف بالقانون، وسيصدر بيان توضيحي عن هذه التفاصيل لاحقاً. وفي نهاية المطاف، كما يثق السيد مشلب بالقضاء اللبناني، نثق به نحن أيضاً. ولتكن الكلمة الفصل لعدالة القضاء”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى