كلودين عون روكز | قد تكون إطلالات الوزير باسيل من القصر الجمهوري استفزت الناس…كنت أتمنى عليه ألا يساهم في المساس بهذا الموقع

اعتبرت رئيسة “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” كلودين عون أن المطلوب من السلطة القيام بالإستشارات النيابية وتأليف حكومة إنقاذية في أسرع وقت ممكن، والمطلوب في الوقت عينه من الإنتفاضة تلبية دعوة الرئيس للحوار لتحديد أولوياتها.

ورات عون، في حديث الى مجلة الافكار، ان رئيس الجمهورية والشعب اللبناني المنتفض يناضلان للقضية نفسها، ويطالبان بمحاربة الفساد وبناء دولة القانون وبالنهوض بالوضع الاقتصادي، لكنّ وجهات النظر متنوعة والآراء متشعبة حول سبل الوصول إلى تحقيق الأهداف،

قائلة:” لذا يجب على الجميع الحوار للتوصّل إلى حلّ مشترك، فالانهيار والفوضى ممنوعان”.

واكدت عون ان الشعب اللبناني فقد ثقته بالحكومة “ولو أن بعض المسؤولين الأوادم ظلموا في هذا المجال، لكن الوطن يستحق أن يكون هو الأولوية، ومع طرح الثقة بالحكومة السابقة، لم يعد ممكناً تطبيق الإصلاحات”.

واشارت الى أنه من الممكن أن تكون إطلالات الوزير جبران باسيل من القصر الجمهوري قد استفزت الناس ومسّت بموقع الرئاسة، قائلة:”كنت أتمنى على الوزير باسيل ألا يساهم في المساس بهذا الموقع”.

واعتبرت أن “السلطة التنفيذية أخطأت من خلال المهل التي أعطتها لنفسها لتتجاوب مع الأزمة الاقتصادية التي نمرّ بها، وهنا أحمّل المسؤولية أيضاً للسلطة التشريعية التي لم تطوّر قوانيننا لتتماشى مع حاجات مجتمعنا”.

واشارت الى أن “من المبكر جداً الحديث عن الترشح لرئاسة الجمهورية من أية جهة كانت، فالرئيس عون ما زال في منتصف عهده وأمامه ثلاث سنوات حتى انتهاء ولايته أما بالنسبة للعميد روكز،

فسيرة حياته التي تعبّر عن شخصيته وطريقة تفكيره وتلخص تاريخه النضالي في الدفاع عن لبنان، تنفي أن تكون لديه أية حسابات سياسية شخصية كما تنفي أن تكون مواقفه نابعة من اهتمامه بتبوء منصب ما”.

المصدر | مجلة الافكار

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى