كيف تحمي خصوصيتك على فيسبوك؟

(اليوم السابع)

بعد آخر أزمة طالت “فيسبوك” نتيجة فضيحة انتهاك البيانات، والتي تم خلالها استخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين لاستهدافهم بإعلانات سياسية مخصصة، لجأت فيسبوك لإطلاق طريقة تساعد المستخدمين على إزالة التطبيقات الخارجية، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدة المستخدمين على حماية خصوصية بياناتهم على الشبكة الاجتماعية:

– لا تعرض معلوماتك الشخصية للعامة: يعد من الخطأ عرض المعلومات الشخصية على العامة، حيث يمكن اقتصار عرض هذه المعلومات على قائمة الأصدقاء فقط، وذلك لتوفير المزيد من الحماية.

– تحكم في من يستطيع مشاهدة منشوراتك ويمكن للمستخدمين أيضا تحديد من يمكنهم مشاهدة منشوراتهم المختلفة سواء أكانت نصوص أو صور، حيث يمكن عرض هذه المشاركات على البعض وإخفائها عن الآخرين.

– تغيير خصوصية منشوراتك القديمة يوفر فيسبوك خيارا داخل الإعدادات، يتيح للمستخدم تغيير إعدادات الخصوصية لجميع المشاركات القديمة، وذلك من خلال خيار “تقييد المشاركات القديمة” في قائمة الإعدادات.

– منع الغير من النشر على صفحتك يمكن للمستخدم تغيير إعداد الخصوصية، بما يتيح له منع الآخرين من النشر على صفحته الشخصية، طالما أنه لا يسمح بذلك، أو يقتصر هذا الأمر على الأصدقاء فقط.

– وصول تطبيقات الطرف الثالث ويمكن للمستخدمين التحكم بتطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الوصول إلى المعلومات الشخصية لحساب المستخدمين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى