لا تتسرع في شراء الأيفون 6 المستعمل .. والسبب!

وكالات- يهب الكثير من الأشخاص إلى شراء هواتف مستعملة حيث أن ثمنها دائماً ما يكون معقولاً وفي بعض الأحيان متدني، إلا أنه في كثير من الحالات قد يكون الهاتف المستعمل يتضمن الكثير من العيوب وفي بعض المرات يمكن ان يكون مسروقاً.

ويعتبر الأيفون 6 من أبرز الهواتف في يومنا هذا، حتى أن البعض اعتبره الأهم على الساحة العالمية، وبفضل مميزاته الرائعة، أراد الكثير من الناس اقتناءه، لكن ثمن الهاتف الجديد مرتفع بعض الشيئ، من هنا يتوجه البعض إلى شراء هاتف مستعمل بسبب سعره المتدني نسبةً إلى ذلك الجديد، وفي حال قررت أن تقوم بشراء أيفون 6 مستعمل انتبه من هذه الأمور:

– قبل كل شيء تأكد من حالة الهاتف الخارجية، لأنه من غير المستحسن أن تستخدم هاتف تشوبه الكثير من العيوب والخدوش.

– تأكد من أن الهاتف مصنوع من شركة أبل، لأنه يوجد في الأسواق هواتف أيفون 6 تم تصنيعها في الصين، في هذه الحالة ما عليك سوى أن تضع اصبعك على كبسة Home. هنا في حال لم تلاحظ ظهور البصمة، فهذا يعني أن الهاتف ليس من تصنيع شركة أبل.

– لا تتخذ قرارك بسرعة، بل إبحث عن أفضل عرض يمكن أن تحصل عليه، لأنه في بعض الأحيان قد يختلف ثمن الأيفون 6 المستعمل من متجر إلى آخر.

– تأكد من حال الرجراج لأن أي عطل فيه قد يشير إلى أن الهاتف المستعمل لا يصلح للشراء.

– من الضروري أن تتأكد من حال الكاميرا، لأنها قد تكون غير صالحة.

– ومن الأمور الأهم التي يجب أن تتنبه لها، هي معرفة إذا كان الهاتف مسروقاً! من هنا يجب عليك أن تكون على معرفة بالجهة التي ستشتري منها الهاتف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى