لو كان أطول من 167 سنتيمترا لما تمكن من الفرار.. هكذا أدخل غصن بصندوق ونقل إلى بيروت

لا زالت قضية فرار رجل الأعمال من أصل لبناني كارلوس غصن تتفاعل، فلو كان أطول من قامته البالغ طولها 167 سنتيمترا، لما تمكن من الفرار على ما يبدو، لأن الصندوق الذي طوى جسمه داخله كما الجنين في رحم الأم، صغير بالكاد وسعه.

ونشرت وسائل إعلام يابانية فيديو حول كيف تم وضع غصن في الصندوق طبقا لما استنتجه محققون يابانيون ما زالوا يسعون لمعرفة المزيد عن فراره بقطار من طوكيو إلى مدينة “أوساكا” البعيدة 506 كيلومترات، ومن مطارها تم نقله بطائرة خاصة إلى مطار إسطنبول، ثم بثانية توجهت به إلى بيروت المقرر أن يعقد فيها مؤتمرا صحافيا عصر الأربعاء يشرح فيه الذيول والملابسات.

الجديد عن الرئيس التنفيذي السابق لتحالف “رينو – نيسان- ميتسوبيشي موتورز” أنه قد يكشف في مؤتمره الصحافي عن أسماء من يعتبرهم وراء “انقلاب” أطاح به من رئاسة التحالف، بينهم “بعض مسؤولي الحكومة اليابانية” وفقا لما ذكرته أمس الإثنين وكالة Bloomberg الأميركية للأنباء، في خبر نقلت عنه فيه أن لديه أدلة ووثائق تثبت أن عملية إلقاء القبض عليه كانت مخططا لإسقاطه، لأنه كان يرغب بدمج “نيسان موتور” مع “رينو إس إيه” وهو ما سيشرحه غدا الأربعاء.

أما عن فراره، فاتضح أن المفتشين بمطار Kansai في مدينة أوساكا، لم يجروا فحصا بالأشعة على حقائب كبيرة في اليوم الذي كان مسافرا فيه، ومنها الصندوق المخصص لآلة موسيقية وضعه داخله من خططوا وعملوا على تهريبه.

جديد آخر عن كارلوس غصن، البالغ 65 سنة، ذكرته أمس مجلة Forbes الأميركية في موقعها، ويتعلق باثنين من الطيارين الأتراك، الأول هو الكابتن الرئيسي Noyan Pasin فيما الثاني مساعد اسمه Bahri Kutlu Somek وهما من قاما بنقله بالطائرة من طوكيو إلى اسطنبول، واتضح بعد أن اعتقلتهما السلطات التركية أنهما يعملان في شركة MNG Jet التركية المالكة للطائرة بنظام التعاقد، منذ تموز الماضي فقط.

كما اعتقلت طيارين تركيين آخرين، نقلاه بالطائرة الثانية من مطار كمال أتاتورك باسطنبول إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وهما Ozgu Bilge Bayram ، وزميله المساعد Serhat Kahveci المستمران بالاعتقال رهن التحقيق.

من جهة أخرى، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوغا، اليوم الثلاثاء، إن بلاده على اتصال بلبنان ودول أخرى معنية في ما يتعلق بخروج غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات من اليابان.

وأضاف سوغا خلال مؤتمر صحافي أن اليابان أبلغت لبنان بأن خروج غصن يدعو للأسف، وأنها ستسعى إلى التعاون في سبيل كشف الحقيقة.

كما أشار مسؤول ياباني إلى ان فرص ترحيل غصن من لبنان ضئيلة، مؤكدا ان اليابان ستبذل أقصى جهودها لاستعادته.

ولاحقا، أصدر القضاء الياباني مذكرة توقيف بحق كارول غصن زوجة كارلوس غصن.

المصدر : وكالة نيوز

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى