“معجزة” تنقذ طفلة فقدت ابتسامتها!

خضعت طفلة صغيرة فقدت قدرتها على الابتسام بعد معاناتها من تشنجات تصيبها 40 مرة في اليوم، لعلاج ناجح عبر تلقي نظام غذائي وُصف بـ “المعجزة” وهو الكريمة المخفوقة.

وبدأت أوليفيا براونينغ (عمرها سنتين) تعاني من التشنجات المُنهكة عشرات المرات في اليوم، بعد خضوعها لعملية جراحية لخلل في القلب أصيبت به بعمر الخمسة أشهر فقط.

وعلى مدى 8 أشهر، قدم الأطباء لأوليفيا 8 أدوية مختلفة في محاولة لوقف التشنجات. وعلى الرغم من أنها أصبحت أقل توترا، إلا أن الطفلة عانت من آثار جانبية خطيرة.

وفي شباط الماضي، بدأت الطفلة باتباع نظام غذائي “ketogenic diet”، يتضمن تناول الكريمة المخفوقة بنسبة 220 غراما في اليوم، مع تحديد معدل الدهون بدقة متناهية، ما يعني أن جسدها يضطر إلى حرق الدهون.

وقال والدا أوليفيا، ساندي وزوجها ويليام، إن النظام الغذائي المتبع غير حياتهم، حتى أن أوليفيا استعادت قدرتها على الابتسام.

وقالت ساندي، من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة: “كان من المؤسف مشاهدة أوليفيا أثناء تعرضها للتشنجات، وكان الأمر مماثلا لحدوث انفجار داخل رأسها، كما أن دماغها فقد بعضا من تطوره”.

وأضافت موضحة: “لقد غير النظام الغذائي المتبع كل شيء، فقبل ذلك، كانت تتعرض للتشنجات 5 مرات في اليوم ثم 10 و30 و40 مرة. والآن أوليفيا تخلصت من التشنجات بنسبة 100%، وذلك بفضل النظام الغذائي ketogenic حيث أصبحت تبتسم وتضحك من جديد، وهذا أمر لا يصدق”.

لجدير بالذكر، أن أوليفيا وُلدت قبل 4 أسابيع من الموعد المحدد لولادتها في تشرين الأول 2015، مع وجود عيب في القلب وإصابتها بمتلازمة داون.

وبدأت تعاني من التشنجات بعد فترة وجيزة من إجراء عملية جراحية في نيسان 2016، وفي غضون 3 أسابيع من بدء النظام الغذائي توقفت التشنجات تماما، حيث قال الأطباء إن النظام المطبق يمكن أن يعالج ما يصل إلى 1 من بين 7 أطفال، يعانون من الصرع.

وتأكل أوليفيا الآن في وجبة الإفطار، 20 غرام أفوكادو و60 غرام كريمة مخفوقة ثقيلة، و20 غرام بيض و4 غرامات زبدة، قبل تناول 20 غراما من الحليب و5 أوقيات من المياه.

أما وجبة الغداء فتتضمن: 20 غرام زبادي والحليب كامل الدسم، و10 غرامات فواكه بالإضافة إلى 60 غرام كريمة مخفوقة غير محلاة، و4 غرامات زبدة. وتتناول أوليفيا في وجبة العشاء 60 غرام من الكريمة المخفوقة و4 غرامات زبدة و20 غراما من الدجاج أو لحم البقر، وكذلك 20 غراما من الخضروات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى